حمدوك يبحث مع المديرة التنفيذية للوكالة الأمريكية للتنمية التعاون التنموي والإنساني بين البلدين

حمدوك يبحث مع المديرة التنفيذية للوكالة الأمريكية للتنمية التعاون التنموي والإنساني بين البلدين
  • 01 أغسطس 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير

استقبل رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك اليوم (الأحد 1 أغسطس 2021) ، بمكتبه برئاسة مجلس الوزراء المديرة التنفيذية للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية د. سامنثا باور، والوفد المرافق لها، وذلك بحضور القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالسودان برايان شوكان.

ورحب رئيس مجلس الوزراء بزيارة الوفد الأمريكي، وأعرب عن شكره لأمريكا حكومةً وشعباً على دعمهم للسودان في هذه المرحلة التاريخية من تحول السودان نحو تأسيس نظام ديمقراطي راسخ وتحقيق السلام الشامل .

استعرض رئيس مجلس الوزراء خلال اللقاء تعقيدات الانتقال، وقدم شرحاً وافياً لمبادرته (الأزمة الوطنية وقضايا الانتقال – الطريق إلى الأمام) وأولوياتها السبعة.

وتناول اللقاء التعاون التنموي والإنساني في ظل العلاقات السودانية الأمريكية المتطورة، والتى ترغب الحكومة الأمريكية التركيز عليها كاستراتيجية للاستقرار والنمو في السودان، بما يعزز التعاون بين البلدين ويخدم مصالح الشعبين، كما تناول اللقاء الدعم الأمريكي المقترح للسودان البالغ قدره (٧٠٠) مليون دولار والذي سيتم توظيفه على الأولويات التنموية للحكومة.

من جانبها عبرت المديرة التنفيذية للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية عن سعادتها بزيارة السودان في هذا الوقت المهم، وأشارت إلى أنها لمست التغيير والأمل في الشارع السوداني رغم الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد.

التعليقات مغلقة.