التحالف النوبي يدشن عمله

التحالف النوبي يدشن عمله
  • 03 أغسطس 2021
  • لا توجد تعليقات

رصد -التحرير (سونا)

أكد مولانا عباس توفيق رئيس التحالف النوبي أن التحالف النوبى يضم مجموعة من  الاجسام النوبية المطلبية العاملة في داخل البلاد وخارجه وان هذا الجسم لا علاقة له بالعمل السياسي وان هدفه تنزيل قضاياه  المطلبية على ارض الواقع عبر حكومة الولاية الشمالية والمركز.

عباس توفيق

وأعلن مولانا عباس في منبر /سونا / اليوم عن بدء التحالف لأعماله مبينا  أن التحالف يضم  27 جسما تواثقوا جميعا على وثيقة وهى المعيارلكل من يريد ان ينضم اليه .

واضاف ان المذكرة التي تم رفعها للولاية تحوي قضايا حياتية عن المنطقة مشيرا الى ان غالبية الجهود التي تبذل  قائمة على الجهد الشعبي والمغتربين محييا المغتربين من أبناء المنطقة لما يقدمونه من عون ودعم في هذا الجانب.

وقال عباس إن هناك مهددات لمنطقة النوبة مثل السدود التي وصفها بانها سدود للتدمير وليس للتنمية اضافة الى مهددات بيئية مثل التعدين وهو مهدد صحي بيئي وأمني إضافة للنهب الممنهج للاثاروتهريبها خارج الحدود مشيرا الى ان كل مطالب المنطقة  تم رفعها للولاية والمركز مشيرا الى تقديم المنطقة  شهداء لمنع السدود ابان النظام البائد  وخلال  ثورة ديسمبر المجيدة .

واكد الاستاذ رمزي المصري السكرتير العام للتحالف ان اهم اهداف التحالف هو قيام مؤتمر لمناقشة القضايا النوبية وقال إن التعدين اصبح مهددا حقيقيا للمنطقة وسيدرج في  القضايا التى يناقشها المؤتمر المرتقب.

ودعا المصري كل ابناء المنطقة النوبية والمغتربين والبيوتات التجارية للمساهمة في اعمال المؤتمر   .

من جانبه قال الاستاذ محمد عثمان المحسي سكرتير العلاقات الخارجية للتحالف في المنبر إنه يجب العمل على اعادة  منطقة النوبة لسيرتها الاولى مشيرا الى  أنه من خلال هذا التحالف نستطيع ان نحل قضايا المنطقة وبالسلمية والتواصل مع الجماهير على الارض ومن خلال الجماهير نستطيع ان ننتزع الحقوق مؤكدا  ان هذا التحالف قام على اجسام نوبية موجودة على الارض وهذه الاجسام تصدت لأم القضايا وهي قضايا السدود.وقال المحسي إن هذا التحالف تأسس يوم 21 يوليو 2021 .

محمد المحسي

الاستاذ منير حسن منير السكرتير الاعلامي للتحالف اكد ان هذا التحالف يسع كل القوى الحريصة والتي لها غيرة على المنطقة النوبية .

وقال ان الهدف من التحالف إعطاء رسالة واضحة عن قضايا المنطقة وان البداية هي الاعلان عن قيام هذا التحالف.

التعليقات مغلقة.