وزيرة الخارجية تلتقي مديرة مكتب الأمم المتحدة الإقليمي لخدمات المشروعات

وزيرة الخارجية تلتقي مديرة مكتب الأمم المتحدة الإقليمي لخدمات المشروعات
  • 06 سبتمبر 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

التقت وزيرة الخارجية الدكتورة مريم الصادق المهدي صباح اليوم (الأحد 5 سبتمبر 2021) ، مديرة مركز العمليات بمكتب الأمم المتحدة الإقليمي لخدمات المشروعات ، ورقانشة ميكونن.

وأعربت الوزيرة عن رغبة السودان في الاستفادة من المشروعات الكبيرة التي يقدمها المكتب في مجال البنية التحتية بما في ذلك مشاريع الطاقة الشمسية، والطرق، وبناء القدرات ، والخدمات الأساسية، وأكدت على أهمية البنية التحتية باعتبارها العمود الفقري لتحقيق التنمية المستدامة ، وواحدة من أولويات حكومة المرحلة الانتقالية.

من جانبها أوضحت ورقانشة ميكونن،
أنّ المكتب ظّل يقدم مشاريعه في السودان منذ العام 2005، في ولايات دارفور وكسلا والقضارف عبر تنفيذ مشاريع توفير المياه ، وبناء القدرات ، وبناء مراكز استضافة اللاجئين؛ بجانب تقديم الخدمات الصحية، وأشارت إلى أن المكتب يعمل الآن على مشروع ترقية معبر أرقين الرابط بين السودان ومصر؛ و أكّدت الاستمرار في التواصل مع المانحين لتوفير الدعم والتمويل ، و إجراء تفاهمات مع المستثمرين بشأن إقناعهم بالدخول في شراكات واستثمارات في هذا المجال.

تجدر الإشارة إلى أن مكتب الأمم المتحدة الإقليمي لخدمات المشروعات يغطي كلاً من السودان ، جيبوتي واثيوبيا ، و يركز نشاطه على دعم وتنفيذ مشاريع البنى التحتية في الإقليم.

التعليقات مغلقة.