مسيرة احتجاجية رفضا للتعدين في عبري والتحالف يجتمع بمكونات السكوت

مسيرة احتجاجية رفضا للتعدين في عبري والتحالف يجتمع بمكونات السكوت
  • 10 سبتمبر 2021
  • لا توجد تعليقات

عبري/نبوكين


نفذ اهالي قري منطقة السكوت وقفة احتجاجية امام مبني وحدة عبري الادارية صباح اليوم بحضور وفد التحالف النوبي الزائر للمنطقة.

وكان وفد التحالف النوبي قد وصل الي مدينة عبري مساء امس الاربعاء في محطته الثانية في اطار جولة تشمل المنطقة النوبية بعد ان استهل الجولة باجتماع ناجح مع لجان مدينة القولد امس.
وتحركت المسيرة بحضور كافة مكونات منطقة السكوت والناشطين وجماهير غفيرة من ميدان المدنية، حتي أمام المحلية حيث المنصة وكانت الكلمات من أجسام التحالف النوبي الموقعة علي المذكرة وكانت كلمة التحالف من رئيس التحالف النوبي مولانا/ عباس توفيق الذي حيا الجماهير وأمن على رفض التحالف النوبي للتعدين بشكل قاطع وتحدث عن ماهية التحالف النوبي وأن الأرضية أرضية مطالب القضايا النوبية.

كما خاطب الوقفة الاحتجاجية عدد من مناديب مكونات منطقة السكوت.

ومن ثم عقد التحالف اجتماعا مع مناديب لجان المنطقة الموقعة علي مذكرة المطالب النوبية بقاعة الوحدة الادارية.

واصدرت سكرتارية العلاقات الخارجية تنويرا اعلاميا حول مخرجات الاجتماع هذا نصه.
التحالف النوبي #موكب عبري
بسم الله الرحمن الرحيم
▪وصلنا عبري مساء الأربعاء العاشرة مساء وكان في الإستقبال لجنة دال وممثل السداسية وائل وبعض الناشطين باستراحة الدار الاستشارية وإغتنمنا فرصة وجودهم وتناقشنا في البرنامج ليوم الخميس 9/9/2021 وإستعرض الدكتور أحمد شفا مقترح الهيكلة لعرضها علي الإجتماع وتداول الآراء حولها .
▪تحركت المسيرة صباحا العاشرة من ميدان المدنية بحضور كافة مكونات السكوت والناشطين بالشعارات والهتاف منددين بالتعدين حتي أمام المحلية حيث المنصة وكانت الكلمات من أجسام التحالف النوبي الموقعة علي المذكرة وكانت كلمة التحالف من رئيس التحالف النوبي مولانا/ عباس توفيق الذي حيا الجماهير وأمن على رفض التحالف النوبي للتعدين بشكل قاطع وتحدث عن ماهية التحالف النوبي وأن الأرضية أرضية مطالب القضايا النوبية .
▪ وبعد المخاطبات دخلنا في إجتماع مع مناديب الأجسام الموقعة في إجتماع بقاعة الوحدة الإدارية بعبري بعدد حضور 35 فرد وكنداكات .
• حيا الأستاذ صلاح عبدالرحمن لجنة دال من المنصة الحضور وثمن دور التحالف النوبي عاليا وأن مايميز التحالف النوبي عن بقية التنظيمات النوبية أنه تنظيم يقوم علي إنجاز مطالب القضايا النوبية.
• تحدث الدكتور أحمد شفا عن المهددات الموجودة علي الأرض من أبرزها التعدين الذي يحفز أن نمضي قدما لتشكيل لجان على الأرض وفروع للتحالف لينطلق التحالف النوبي من الأرض ولا يبقي تحالف فوقي وطرح مقترح هيكلة للمناطق الجغرافية وكان النقاش بشكل ديمقراطي من جميع الحضور وامعرفتهم بالمنطقة إتفقوا علي تشكيل لجنة وتم تكليف أعضاء لمتابعة تشكيل اللجنة وإنتخاب مناديب من المناطق لتغطي كافة مناطق السكوت وعددهم 15 عضو .
• تم تقسيم السكوت إلي خمس مناطق جغرافية وتم وضع توصية لاختيار عنصر نسائي في كل لجنة من لجان المناطق الخمسة .
• تم وضع سقف زمني لتشكيل اللجنة أقصاها 15 يوم .
• تم ترشيح الأستاذ/ كمال احمد مختار لحضور إجتماع التحالف مع والية الولاية الشمالية .
▪تم فتح نقاش عن فشل الموسم الزراعي السابق وتحمل المزارعين الخسارة وتحدث مولانا عباس توفيق عن أنه أعد مذكرة من قبل تم تسليمها لوالية الولاية الشمالية ضمن نقاط عن أن علي شركات التأمين تتحمل تعسر المزارعين وفق وثيقة التأمين وعلي البنك الزراعي جبر الضرر بإعفائهم عن هامش الأرباح ويتدخل ديوان الزكاة بإعتبارهم من الغارمين وتداخل الأستاذ رمزي عثمان وتحدث عن ضرورة تشكيل إتحاد المزارعين يحفظ حقوق المزارعين وأمن الكثيرين علي أن تبقي مذكرة مولانا عباس أرضية معالجة لكافة مزارعي المنطقة النوبية ويتم إدراج فشل الموسم الزراعي من ضمن أجندة مقابلة والية الولاية الشمالية.
محمد عثمان عبدالقادر
سكرتير العلاقات الخارجية للتحالف النوبي
9/9/2021
ومن المنتظر ان يعقد الوفد ندوة مساء اليوم بمدينة عبري قبل ان يواصل جولته النوبية.

عن موقع http://nubokeen.com/web

الوسوم عبري/نبوكين

التعليقات مغلقة.