ولاة دارفور يتفقون على محاربة الظواهر السالبة والتعاون المشترك

ولاة دارفور يتفقون على محاربة الظواهر السالبة والتعاون المشترك
  • 11 سبتمبر 2021
  • لا توجد تعليقات

الفاشر - التحرير



اجمع ولاة ولايات دارفور على التعاون المشترك في القضايا الجوهريه التي تشغل الإقليم مؤكدين المضي قدما في محاربة الظواهر السالبة والجريمة العابرة للولايات بضبط الحدود والحد من النزاعات المسلحة وانتشار السلاح بجانب نقاش قضايا التعليم والكهرباء والصحه والمياه والطرق القوميه ومشروعات البنيه التحتية.

وناقش الاجتماع الذي انعقد الجمعة ١٠ سبتمبر ٢٠٢١، بقاعة مجلس الوزراء بامانة الحكومة بالفاشر المحاور الاقتصادية والامنية والاجتماعية بجانب القرارت المشتركة للاقليم .

وكشف نمر محمد عبدالرحمن والي شمال دارفور عن التنسيق التام بين الولاة لاستصدار قرارات مشتركة لكبح جماح التفلتات الامنيه في أي جهه من الإقليم وذلك عبر الدعم المباشر والتعاون مع بعضها البعض وتوحيد القرارات المتعلقه بالأمن والاقتصاد والتجارة .
وطالب موسى مهدي والي ولاية جنوب دارفور بمزيد من الجهود والتنسيق المحكم بين الولايات سيما في المحور الأمني والاقتصادي والاجتماعي والخدمي مشيرا لانتشار السلاح بالاقليم مما يحدد سلام وأمن الجميع وينبغي التعامل مع هذا الملف بصورة عاجلة .
وأكد الدكتور محمد عيسي عليو التوصل الى تفهمات كبيرة في مجال المشاريع الحيويه مثل الطرق والكهرباء واضاف أن الاجتماع ناقش الأوضاع الأمنية والاقتصادية والإدارية بالإقليم وخرج بعديد من التوصيات العملية التي ستسهم في تحقيق الأمن والاستقرار بالاقليم، كما أكد والي شرق دارفور أن الاجتماع هو الثالث لهم منذ التعيين، منوهآ الى توصل الاجتماع إلى تفاهمات حول القضايا والمشاريع المهمة والمشترك في الإقليم ك وربطه بالطرق القومية والكهرباء،والعديد من المشاريع الأخرى، و تم الاتفاق على قرارات عديده ومهمة من اجل استتباب الأمن والأمان في الإقليم بصفة عامة، وتقدم بشكره لوالي شمال دارفور وقبيلة الإعلاميين والصحفيين لدورهم في نشر الحقيقة.

ونوه اديب عبدالرحمن والي وسط دارفور بأن الاجتماع استعرض الوضع الراهن بالولايات الخمسة والتحديات الماثلة والتعاون المشترك وتبادل الخبرات، وأكد بأنهم سوف يدعمون السلام بالإقليم.

التعليقات مغلقة.