مديرة جامعة الخرطوم تحيط مجلس الأساتذة علماً بخطابها لرئيس الوزراء

مديرة جامعة الخرطوم تحيط مجلس الأساتذة علماً بخطابها لرئيس الوزراء
  • 14 سبتمبر 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-التحرير

أحاطت بروفيسور فدوى عبد الرحمن علي طه مديرة جامعة الخرطوم، اجتماع مجلس الأساتذة رقم (424) علما بخطابها الموجه لرئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك، وذلك في اجتماعه الذي عقد الاثنين ١٣ سبتمبر ٢٠٢١ بقاعة الامتحانات برئاسة مديرة الجامعة.

وأوضح الخطاب الذي عنونته مديرة الجامعة لإحاطة رئيس الوزراء بشأن قرارات المجلس النقابي لأساتذة جامعة الخرطوم: أوضح معاناة الأستاذ الجامعي من شظف المعيشة والمشقة في الحصول على أولويات الحياة.

وناشدت مديرة الجامعة وفقاً للخطاب، رئيس الوزراء بضرورة الالتفات لقضايا الأساتذة والعاملين بالجامعات لا سيما في جانب الهيكل الراتبي من أجل منع كل متربص تسول له نفسه الاصطياد في في الماء العكر وحفاظا على استقرار الجامعة والوطن، مؤكدة في الوقت ذاته حرصهم التام على مكتسبات الثورة وتأييده من الكامل لحكومة الفترة الانتقالية.

ونوهت مديرة الجامعة في رسالتها بمخاطر الإضراب قائلة : لا يخفى عليكم ما عانته جامعة الخرطوم من تعطيل في الدراسة وخلل في التقويم نتج عنه تراكم العديد من الدفع، لذلك نرجو شاكرين التكرم بالنظر في مطالب الأساتذة المشروعة بعين العدالة والسرعة اللازمين.

وذكرت بروفيسور فدوى طه أنها أرفقت خطاب رئيسة الهيئة النقابية لأساتذة جامعة الخرطوم الذي بعثته لمديرة الجامعة، بالإضافة إلى جدول الخطوات التصعيدية التي ستصل لإضراب مفتوح ضمن رسالتها المبعوثة لرئيس الوزراء عبر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

التعليقات مغلقة.