البرهان يجتمع بقيادات عسكرية

البرهان يجتمع بقيادات عسكرية
  • 27 سبتمبر 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير

التقى الفريق أول عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة ، الأحد26 سبتمبر 2021 بكبار ضباط الجيش السوداني على وقع خلاف حاد مع شركاء الحكم المدنيين.

وجدد البرهان، خلال لقائه بضباط الجيش رتبة عميد فما فوق، والذي حضره نائبه محمد حمدان دقلو ، حرصه على وحدة البلاد وتوافق القوى السياسية كطريق أوحد لإنقاذ البلاد من واقعها الحالي.

وقال :”نريد قوات مسلحة محترفة ومهنية بعيدة عن الاستقطاب السياسي”، مؤكداً أن الجيش واجبه الحفاظ على وحدة التراب.
وأضاف البرهان وهو القائد العام للقوات المسلحة، قائلا:”نحن حريصون على استكمال مسيرة الانتقال وصولاً للتحول الديمقراطي وبناء دولة الحرية والسلام والعدالة”.

وتابع: “ما يشاع عن نية القوات المسلحة القيام بانقلاب هو محض افتراء، لأنها هي من أفشلت المحاولة الانقلابية التي كانت ستحدث فتنة في البلاد”.

وبحسب بيان صحفي، فقد حضر لقاء البرهان مع قادة الجيش، نائبه في مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو، وأعضاء مجلس السيادة الانتقالي من المكون العسكري ورئيس هيئة الأركان ونوابه ومدير جهاز المخابرات العامة والمفتش العام للقوات المسلحة ولفيف من قيادة الوحدات العسكرية المختلفة.

وفي وقت سابق الأحد، انسحبت قوات الجيش المكلفة بتأمين مقر لجنة تفكيك الإخوان في السودان، ما دعا أعضاء اللجنة لمطالبة السودانيين بالتوجه لمقرها من أجل حمايته.

التعليقات مغلقة.