مناوي : الازمة السياسية سببها داخل الحرية والتغيير

مناوي : الازمة السياسية سببها داخل الحرية والتغيير
  • 28 سبتمبر 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم ـ التحرير

دان حاكم إقليم دارفور مني اركو مناوي، المحاولة الانقلابية الفاشلة التي قامت بها مجموعة من القوات المسلحة، وأكد رفضه أي محاولة انقلابية خلال الفترة الانتقالية بشكل قاطع.

وأكد مناوي في تصريحات صحفية عقب اجتماعه مع رئيس الوزراء عبدالله حمدوك ( الإثنين 27 سبتمبر 2021)، وجود ثغرات واسعة يمكن استغلالها من قبل الأطراف التي لديها مصلحة في الاستيلاء على السلطة خلال هذه الفترة، خاصة انشقاق الحرية والتغيير، وطالب مكونات الحرية والتغيير الاعتراف بأنها ليست ذلك الجسم القديم، كما طالبنا بالجلوس من أجل إعادة وحدتها.

وأشار حاكم إقليم دارفور إلى أنه طرح خلال اللقاء مع رئيس الوزراء الأزمة الجارية الآن في الخرطوم، وقال إنها ليست بين الحرية والتغيير والمكون العسكري، ولكنها أزمة داخل الحرية والتغيير نفسها.

وأكد حاكم إقليم دارفور على ضرورة انفتاح الحرية والتغيير مع القوى السياسية السودانية ومكونات الشعب السوداني وكافة الفعاليات من الشباب والطلاب وشباب المقاومة الذين كانوا قد وقفوا أمام القيادة العامة واستشهدوا فيها وذلك لتأمين الفترة الانتقالية وضمان العبور بها.

وأوضح مناوي أن رئيس الوزراء اتفق معه على ضرورة وحدة قوى الحرية والتغيير من أجل ضمان وتعزيز المشاركة في الفترة الانتقالية

التعليقات مغلقة.