البدوي يتهم اللجنة الاقتصادية لـ”قحت” بممارسة الوصايا علي المالية

البدوي يتهم اللجنة الاقتصادية لـ”قحت” بممارسة الوصايا علي المالية
  • 29 سبتمبر 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم ـ التحرير

طالب د. ابراهيم البدوي ، وزير المالية السابق في حوار مع برنامج (حديث الناس) بقناة النيل الأزرق بمصافحة ذهبية واعادة هيكلة الخدمة المدنية بتوفير (300) وظيفة بالتراضي ، وتبديل الفئات العمرية الكبيرة بفئات من عمر الشباب قادرة على التعامل الرقمي.
وأشار البدوي إلى أن الإنفتاح على المجتمع الدولي حقق أهدافه ، وأضاف المجتمع الدولي عمل العليهو والمجهود الوطني ضعيف .
و افاد البدوي بان الوضع الآن في السودان يحتاج لمحكم ومساومة تاريخية بين قيادة الثورة والقوات المسلحة.

واكد البدوي ان الوقت الراهن لايحتمل زيادة جديدة لمرتبات العاملين وانما ضبط الأسعار “المتفلتة”.
واضاف الخبير الإقتصادي البدوي لقناة (النيل الأزرق) ان السودان دولة رخوة لاتمتلك موارد وايرادات حقيقية واختلط فيها حابل السياسة بنابل الاقتصاد.

واشار وزير المالية السابق بانه يوجد خلاف داخل اللجنة الاقتصادية بالحرية والتغيير وهي لجنة استشارية وارادت أن تمارس وصاية على أدوات تحقيق الأهداف وإعترضت على ذلك.

واتهم البدوي اللجنة الاقتصادية لقحت بممارسة الوصاية على وزارة المالية واسهامها في تعطيل برنامجه ووصف معظم أعضائها اعضائها بالجهل الاقتصادي قائلا “لادرسوا اقتصاد ولا بعرفوا اقتصاد”.
وتأسف البدوري لعدم وجود صراحة وشفافية ولا امانة فكرية بين طرفي الحكم في الفترة الانتقالية ، وعدم وجود محكم في السودان، وقال البدوي ، قديماً كان هنالك إتحاد المهنيين لكنه تآثر بالانشقاقات السياسية ، مطالبا بضرورة اصلاح الحرية والتغيير والعودة لمحطة التأسيس وتوسيع الوثيقة الدستورية.

التعليقات مغلقة.