تتناول أزمات الشباب وتعري الفساد

مسرحية «كتمت» على خشبة مسرح أمدرمان ثالث أيام العيد

  • 24 أغسطس 2017
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير- منصور الصويم:

تقدم الفرقة القومية للتمثيل على خشبة المسرح القومي بأمدرمان مسرحية (كتمت)، وذلك ابتداءً من ثالث أيام عيد الأضحي المبارك والأيام التالية، عند الثامنة والنصف من كل مساء عدا يوم الأحد.

مسرحية (كتمت) من تأليف الكاتب المسرحي نصر الدين عبدالله، وإخراج حاتم محمد علي، ويؤدي البطولة فيها عدد كبير من نجوم المسرح السوداني، منهم: محمد صالحين، وأمل محجوب، وأمنية فتحي، وإبراهيم شنتو، ونصر الدين عبدالله، ويقوم بدور المخرج المساعد الفنان عادل فطر، ويعمل على التوزيع الموسيقى الموسيقار عاطف صالح، وعازف الأورغ نيجيري.

وعن فكرة المسرحية وموضوعها تحدث لـ “التحرير”، مخرجها حاتم محمد علي قائلاً: تتناول قضايا مهمة في حياة الناس وواقع اليوم، وتطرح بشكل مباشر قضايا الشباب عقب تخرجهم في التعليم العالي واصطدامهم بالواقع المعقد من ترهل في الخدمة المدنية والمحسوبية.

وأضاف حاتم محمد علي: “كما تتناول مسرحية “كتمت” الفساد واستغلال النفوذ وتطويع القوانين لمصادرة الحقوق في التعبير عن أزمة الشباب، التي تجري بمحاصرتهم ومحاولات منعهم من الغناء بعد أن أوصدت أمامهم فرص العمل كذلك امتهانهم مهناً أدنى من تأهيلهم الأكاديمي”.

وأشار المخرج حاتم إلى أن أحداث المسرحية تكشف الفوضي في الحقل الصحي، والأخطاء الناتجة من غياب الرقابة في المستشفيات، والضعف الإداري، وبالضرورة مهددات تلحق بالإنسان نتيجة الإهمال والفساد، مبيناً أن ذلك كله يُطرح في قالب ساخر وكوميدي لقضايا مواكبة وملحة.

التعليقات مغلقة.