جامعة الخرطوم توضح أسباب تردي الخدمات بداخليات الوسط وتؤكد انتظام الامتحانات

  • 07 أكتوبر 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير:

أوضحت جامعة الخرطوم أن انقطاع المياه والكهرباء وتردي الخدمات بداخليات مجمع الوسط، والذي أدى إلى إغلاق الطلاب للشارع والاعتصام داخل الجامعة ، سببه قصور في عمل محول كهربائي جوار قاعة الشارقة، وأشارت إلى أنه عطل مركب حاولت إدارة الكهرباء إصلاحه مراراً وما زالت المحاولات جارية لإصلاحه بشكل جذري.

وأكدت عمادة شؤون الطلاب بجامعة الخرطوم في بيان اليوم (الخميس 7 أكتوبر 2021)، معالجة المشكلة صباح اليوم بتوصيل خط بديل طوله ٢٠ متر للبئر الارتوازية و تشغيل البئر، وأشارت إلى أن المياه الآن منتظمة، فضلا عن تجهيز مولد بالداخلية احتياطاً.

وأوضح البيان أن إدارة الجامعة تعكف منذ شهر وبالتواصل مع الطلاب في إصلاح الأحوال بداخليات جميع المجمعات من صرف صحي وشراء الأدوات الصحية، بالاستدانة والقروض من البنوك .

من جهة أخرى كشفت جامعة الخرطوم عن انتظام الدراسة و الامتحانات بكليات الجامعة الواقعة بمجمع الوسط، دون أن تتأثر بالأحداث التي شهدتها داخلية الوسط للطلاب مساء أمس وصباح اليوم الخميس.
وقالت إن طلاب كلية العلوم جلسوا للامتحانات وفقاً للجداول المعلنة، حيث تسير الجلسات بشكل جيد وفي كلية العمارة أدى الطلاب جلسات الامتحانات في موعدها المحدد.
وأكدت الجامعة أن إدارة كلية الآداب أكملت كافة استعداداتها لانطلاق الامتحانات التي ستبدأ صباح الأحد الموافق 10 أكتوبر الجاري، وشهدت الكلية انتظام الطلاب في المكتبة بصورة عادية تمهيدا للجلسات.

وفي كلية علوم الجغرافيا والبيئة تتزامن الدراسة والامتحانات وكلاهما سار سيرا حسنا اليوم الخميس، كما شهدت كلية الهندسة، ومدرسة العلوم الإدارية انتظام الدراسة وفقاً لجداول المحاضرات الراتبة.

وأفادت المتابعات بأن الدراسة مستمرة بصورة عادية وبحضور كثيف في كلية القانون، أما في كلية الاقتصاد والدراسات الاجتماعية فقد دخلت الامتحانات “الخميس” يومها الثاني وفقاً للخارطة المعلنة..

التعليقات مغلقة.