مواطنون: جشع التجار وغياب الرقابة على الأسواق وراء الارتفاع الجنوني للاسعار

مواطنون: جشع التجار وغياب الرقابة على الأسواق وراء الارتفاع الجنوني للاسعار
  • 13 أكتوبر 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير

عزا عدد من المواطنين الارتفاع الجنوني لاسعار السلع الضرورية والخبز في الأسواق الى جشع التجار و غياب الرقابة الى جانب عدم احكام سيطرة الدولة على الأسواق.

وقال الخبير الاقتصادي د. ابراهيم محمد أبكر في تصريح صحفي إن انفلات اسعار السلع في الأسواق جاءت نتيجة للسياسات الاقتصادية غير الرشيدة لحكومة الفترة الانتقالية الى جانب ضعف الرقابة على الأسواق ما فتح الباب واسعة أمام الجشعين من التجار والسماسرة للعبث في الاسواق مشيرا الى ارتفاع أسعار الخبز غير المبررة حيث وصل سعر الرغيفة الى ٦٠ جنيها.

وتساءل أبكر كيف يعيش المواطن وسط كل هذه الأزمات التي تلاحقه يوما بعد يوم : ندرة في المواد الغزائية الضروية وارتفاع مستمر في أسعار السلع الاستراتيجية وغيرها وطالب الخبير الحكومة بضرورة توفير السلع الضرورية مع ضبط ومراقبة الأسواق مع التشديد على معاقبة المجرمين من السماسرة الذين يتاجرون بقوت الشعب .

ويرى المراقبون أن هذه الحكومة – حكومة الفترة الانتقالية فشل فشلا زريعا في ادارة البلاد وقالوا إنها لم تعمل من اجل المواطن بقدر ما تعمل لأجل تمكين نفسها وتأسفوا على الأوضاع المعيشية الذي يعيشه المواطن المغلوب على أمره في ظل الظروف الصعبة ورأوا أن الحكومة نست تماما من هم سببا في وجودهم على كراسي الحكم.

التعليقات مغلقة.