كاميرون هدسون: أنباء انقلاب السودان محبطة “بشكل لايصدق” وبرهان أخلف وعده

كاميرون هدسون: أنباء انقلاب السودان محبطة “بشكل لايصدق” وبرهان أخلف وعده
  • 25 أكتوبر 2021
  • لا توجد تعليقات

رصد التحرير- مداميك

وصف مدير وكالة المخابرات المركزية الدبلوماسي الأمريكي ومسؤول البيت الأبيض السابق. كاميرون هدسون انباء انقلاب السودان بالأنباء المحبطة “بشكل لايصدق “وتسأل متى تقرر هذا؟ وكشف عن أنه قبل بضع ساعات ، أخبر الجنرال برهان المبعوث الأمريكي الخاص أنه سيعمل مع قوى الحرية والتغيير ومجلس الوزراء لإبقاء الانتقال على المسار الصحيح. وتسآئل هل كان آخر موعد في 17 نوفمبر لتسليم رئيس مجلس السيادة هو الذي فعل ذلك؟ هل كان الضغط الدولي؟

وغرد كاميرون هدسون على منصة توتيتر ودون الأتى “أخبار محبطة بشكل لا يصدق من السودان الليلة حيث يبدو أن التقارير عن إنقلاب عسكري حقيقي. صور إعتقالات لأعضاء مجلس الوزراء المدنيين ، وإغلاق الإنترنت ، والإقامة الجبرية لرئيس الوزراء حمدوك ، وإنتشار قوات الدعم السريع والجيش في جميع أنحاء العاصمة. رد فعلي الأول هو سؤال: متى تقرر هذا؟ قبل بضع ساعات ، أخبر الجنرال برهان المبعوث الأمريكي الخاص أنه سيعمل مع قوى الحرية والتغيير ومجلس الوزراء لإبقاء الانتقال على المسار الصحيح. هل كان آخر موعد في 17 نوفمبر لتسليم رئيس مجلس السيادة هو الذي فعل ذلك؟ هل كان الضغط الدولي؟

وأضاف كاميرون في كلتا الحالتين ، فإنه يشكل وضعاً متفجراً للغاية في الخرطوم والمدن الكبرى الأخرى ، ويأتي بعد ثلاث أيام فقط من مسيرة مليون شخص من أجل الحكم المدني. تفيد التقارير أن الأحزاب السياسية ولجان المقاومة تدعو الناس للعودة إلى الشوارع الآن. مع تجمع المهنيين ووقوى الحرية .

وحذر كاميرون هدسون من الانتشار حول الخرطوم لا يمكن التقليل من مخاطر العنف ضد المدنيين. مهما حدث ، يجب أن تكون الدعوات الأولى من أجل الهدوء. يجب أن تكون الدعوات التالية للإفراج عن أي قادة مدنيين. الإدانة الدولية يجب أن تأتي بسرعة وغاضبة. واستدرك ولكن لا يمكن التأكيد أيضًا على أن هذا ، بالإضافة إلى كونه أولًا وقبل كل شيء ضربة كبيرة لتطلعات الشعب السوداني ، يمثل أيضًا هزيمة كبيرة للأجندة الأمريكية / الدولية لتحفيز التحول الديمقراطي وانتكاسة كبيرة لجهود مماثلة في تشاد ومالي وغينيا حيث تختبئ الحكومات العسكرية تحت راية التحولات المدنية. إذا لم نتمكن من الحصول على السودان بشكل صحيح مع كميات هائلة من الدبلوماسية والمال والاهتمام العالي المستوى ، فمن الصعب تخيل نجاح هؤلاء الآخرين بأقل من ذلك.

ووعد كاميرون هدسون بالكثير من الوقت للتحليل غدًا ، وقال الليلة أفكر فقط في أصدقائي وزملائي النائمين الآن في السودان الذين سيستيقظون قريبًا على واقع جديد. أنا أصلي من أجلهم ومن أجل السودان

التعليقات مغلقة.