استقرار نسبي للأسعار في شمال كردفان

ارتفاع أسعار الأضاحي بأسواق الخرطوم وسعر الخروف يصل إلى 3 آلاف جنيه

  • 26 أغسطس 2017
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

شهدت أسواق المواشي بالعاصمة الخرطوم تدفقاً ملحوظاً للخراف الواردة من مختلف الولايات، بكميات كبيرة، وكشفت جولة لـ (التحرير) في عدد من الأسواق أن أسعار الخراف لا تزال تسجل ارتفاعاً نسبياً؛ وأرجع التجار السبب لارتفاع أسعار الأعلاف والترحيل من مناطق الإنتاج لمناطق الاستهلاك، بالإضافة إلى الرسوم المفروضة على حركة الخراف الواردة، عند نقاط العبور والتي تفرضها سلطات المحليات بالأسواق في العاصمة.

وتوقع تجار تحدثوا لـ (التحرير) وصول “وارد للخراف” في غضون الأيام القليلة القادمة، لتغطية احتياجات عيد الأضحى المبارك، وتوقعوا أن يؤدي ذلك إلى استقرار الأسعار.

وفي “سوق المويلح” الذي يعتبر أكبر الأسواق لتجمع المواشي وخراف الأضاحي؛ أوضح التجار أن الفترة الحالية تشهد زيادة في حركة الوارد من مناطق الإنتاج، مشيرين إلى أن أسعار الخراف تراوح بين 1500 – 3000 جنيه، وتوقعوا وصول 200 ألف رأس من الخراف لسوق المويلح، خلال اليومين القادمين مع قرب العيد.

وفي سوق الأبيض بشمال كردفان، الذي يعتبر من الأسواق الكبيرة التي يلجأ إليها التجار والمورًدون من العاصمة الخرطوم وبقية الولايات، قال الضابط الإداري بسوق المواشي آدم جعفر في تصريح لوكالة السودان للأنباء إن هناك استقراراً نسبياً في أسعار الأضاحي، مبيناً أن أعلى سعر وصل إلى 3 آلاف جنيه للخروف “الحمري”، فيما تراوح أسعار الضأن “القرج” بين1500 إلى 1300 جنيه للخروف.

وأوضح جعفر أن استقرار الأسعار في الأبيض يعود إلى وفرة المعروض في السوق، مشيراً إلى الاقبال المتزايد على السوق من تجار الماشية من الولايات المختلفة (الجزيرة، سنار، الخرطوم).

التعليقات مغلقة.