رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ: لا يمكن أن نقف مكتوفي الأيدي في مواجهة القمع العسكري

رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ: لا يمكن أن نقف مكتوفي الأيدي في مواجهة القمع العسكري
بوب مينينديز
  • 25 أكتوبر 2021
  • لا توجد تعليقات

رصد التحرير

أصدر السيناتور بوب مينينديز (D-N.J.)، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، البيان الآتي بشأن محاولة الانقلاب العسكري في السودان:

“أدين بأشد العبارات حل الجنرال عبد الفتاح البرهان للمجلس السيادي السوداني والحكومة الانتقالية، وما أبلغ عنه من اعتقال رئيس الوزراء عبد الله حمدوك ووزراء آخرين، فضلا عن قادة المجتمع المدني الآخرين.

“إن استيلاء الجيش السوداني على جهاز الدولة أمر غير مقبول على الإطلاق، وسيكون له عواقب طويلة الأمد فيما يتعلق بالعلاقات الأمريكية السودانية. ومع ذلك، لم يفت الأوان لعكس مساره، ووقف هذا الهجوم على انتقال السودان نحو الديمقراطية. يجب على الذراع العسكرية للمجلس السيادي الإفراج الفوري عن الأعضاء المدنيين في الحكومة الانتقالية، والتوقف عن تقييد الوصول إلى الإنترنت لمنع العالم من الشاهد على هذه الأزمة”.

“يجب على الولايات المتحدة أن تستخدم كل أداة دبلوماسية تحت تصرفنا لإرسال رسالة واضحة إلى الجيش السوداني مفادها أنه يجب عليهم العودة إلى الثكنات، وإبداء ضبط النفس واحترام حقوق أولئك الذين خرجوا إلى الشوارع للاحتجاج السلمي. كما يجب على شركائنا في العالم العربي وأماكن أخرى الضغط من أجل الإفراج عن رئيس الوزراء والمسؤولين الحكوميين الآخرين، ونقل القيادة إلى مدني كما هو مطلوب بموجب أحكام الدستور الانتقالي”.

“وفرت الحكومة الانتقالية الأمل للشعب السوداني بعد معاناته لأكثر من ثلاثة عقود في ظل نظام عمر البشير القمعي والوحشي. سيكون الإطاحة بالقوة مدمراً لشعب السودان وتطلعاته للعيش في ظل مجتمع مفتوح يضمن فيه الحكم المدني احترام حرياته السياسية وحقوق الإنسان الخاصة به. العالم يراقب ولا يمكننا الوقوف مكتوفي الأيدي في مواجهة القمع العسكري في السودان”.

الوسوم رصد-التحرير

التعليقات مغلقة.