صحة الخرطوم : مستشفيات الخرطوم في حوجة عاجلة لتعيين الأطباء

صحة الخرطوم : مستشفيات الخرطوم في حوجة عاجلة لتعيين الأطباء
  • 21 ديسمبر 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير

شدد الدكتور هيثم ابراهيم وكيل الصحة الإتحادي ، على ضرورة تكملة نواقص الأجهزة والمعدات الطبية بولاية الخرطوم، وأمن على ضرورة تطوير الكوادر الطبية عن طريق التدريب المستمر لتجويد الخدمة وتوطين العلاج بالولاية ، فضلاً عن حل مشكلة نقص الكوادر الطبية.

وأكد الوكيل لدى لقائه بمكتبه بوالي ولاية الخرطوم الطيب محمد الشيخ ، على ضرورة تعيين الكوادر الطبية بولاية الخرطوم باعتبار أن الولاية في حوجة ضرورية لتعيين الأطباء، مطالباً بضرورة تسكين الأطباء في وظائف ثابتة، فضلاً عن تسكين الكوادر الطبية والصحية كالممرضين والأشعة بجانب أطباء المختبرات.

ولفت إلى ضرورة معالجة سد النقص بالولاية عبر توفير الدعم للمستشفيات، مضيفاً أن هناك مشاريع كبيرة كالامدادات الطبية والصيدلية والسموم يمكن أن تستفيد ولاية الخرطوم منها.

وكشف إبراهيم، أن هنالك دعم اتحادي مقدم لمرضى الأورام والقلب والقسطرة والمح والأعصاب والجهاز الهضمي.

وأكد الوكيل على دعمه للمستشفيات بولاية الخرطوم كونها تخدم قطاع كبير من المواطنين،

وقال إبراهيم، إن توطين العلاج بالولايات من أهم سياسات وزارته مؤكداً حرصه على توفير الخدمة للمواطنين بالصورة المطلوبة.

وفي ذات السياق كشف والي ولاية الخرطوم الطيب محمد الشيخ ، إن المستشفيات بالولاية جاهزة لتقديم الخدمة خاصة حالات الطواريء.

وأقر الطيب بأن لقطاع الصحي بالولاية يحتاج للكثير من العمل ويعتبر ضمن الأولويات القصوى لحكومة ولايته، وأكد الوالي عزمهم بتكوين مجلس إستشاري أسوة بالصحة الاتحادية لوضع الخطط والإستراتيجيات والاستفادة من الأختصاصيين بالولاية، لافتاً إلى أن مراكز العزل بالولاية لها الاولولية في ظل جائحة كورونا.

التعليقات مغلقة.