انتخابات يديرها المجلس الانقلابي!!

انتخابات يديرها المجلس الانقلابي!!
  • 30 ديسمبر 2021
  • لا توجد تعليقات

د. مرتضى الغالي

الانتخابات التي دعا إليها البرهان وحميدتي (نكتة بايخة) وهي بطبيعة الحال مرفوضة وإعلانها من جانبهما مرفوض ومجلس السيادة الذي يتحدث عنها مجلس انقلابي مرفوض وما الحديث عنها إلا بقصد قطع الطريق على الثورة وهي أيضاً (نكتة حامضة) وهذه هي نفس السكة التي كان يسير فيها نظام الإنقاذ المقبور وانتخابات الإنقاذ يعلم أمرها القاصي والداني وهي لا تجوز حتى على البلهاء والمعاتيه والمغفلين في كل عصر وأوان..؟ّ
ينبغي أن يصدر اليوم قبل الغد بيان مشترك من كل الأحزاب السودانية الوطنية السودانية لإعلان رفضها الصريح والقاطع لأي ترتيبات خاصة بانتخابات تتم تحت إمرة هذا المجلس الانقلابي وألا يتأخر عن ذلك أي حزب يحترم نفسه.. فهل يقبل أي حزب وطني ديمقراطي أن يأتمر بانتخابات يديرها انقلاب خاص بالإنقاذيين؟!
كل يوم يلتقي فيه البرهان وحميدتي ومن في معيتهم إلا ويصدر عنهم ما يعكر حياة السودانيين ويظنون أنهم مفوضون من العناية الإلهية ليقرروا مصائر السودان وهم يعلمون أنهم صفر الأيادي من أي مشروعية ونفوذ وتأييد.. إلا إذا كانوا يريدون إدارة البلاد غصباً بالمليشيات..هذه الانتخابات التي يريدون فرضها (بالعافية) عبر بنادق الانقلاب لن يشترك فيها إلا عبدالله مسار والتوم هجو والبقية المعلومة من (فرقة حسب الله)..!
هل حال الوطن هذا حال انتخابات..؟! وانتخابات على ماذا..؟! والشعب قد أعلن موقفه من هذه السلطة الغاشمة الغاصبة المُغتصبة التي اختطفت السودان..؟! لابد أن الانقلابيين هؤلاء يظنون أنهم قد عثروا على مفتاح علاء الدين عندما أصبحوا يتشعبطون في (قشة الانتخابات) باعتقاد أنها من (كلمة حلوة) ومن مطلوبات القوى الخارجية التي تدعو إلي العودة إلى المدنية وتحضير البلاد للانتخابات..فقفزوا على حكاية المدنية والحرية واتجهوا للحديث عن الانتخابات لفرملة الثورة..وها هم يعلنون بكل جهالة وعنطزة عن بداية (الإجراءات العملية والشروع في الانتخابات وبداية التوعية عبر وسائل الإعلام وتوفير المطلوبات اللوجستية والمواد الانتخابية)..يا سلام على هذه الشطارة..أصبح البرهان وصاحبه من أنصار الانتخابات والإرادة الشعبية.. بينما هم يصادرون الانترنت ويغلقون الكباري الواصلة بين أطراف العاصمة نفسها بالكونتينرات والموانع الحديدية والخردة..ثم يتحدثون عن صناديق الاقتراع وعن ترسيخ الانتقال الديمقراطي وتعيين مفوضية الانتخابات على غرار مفوضية الإنقاذ التي كانت تعمل تحت إشراف الدائرة السياسية للمؤتمر الوطني..!!
مجلس البرهان وحميدتي هذا مجلس انقلابي قراراته غير ملزمة لأحد.. وحكاية دعوتهما للانتخابات دعوة مضحكة ولكنها (سمجة) أكثر من أنها تعني أي خطوة خاصة بالشعب السوداني.. إن هؤلاء الانقلابيين يعيشون في متاهة ويحاولون التذاكي على الشعب بمثل هذه الإعلانات الفجّة ولعلهم ينتظرون أن يؤيدهم الشعب وأن يسبح بحمدهم المجتمع الدولي بحمدهم عن طريق هذه الالعاب الخاسرة التي لا تصدر إلا عن إفهام قاصرة تستخف بوعي السودانيين أملت عليهم أن (يمسكوا في حكاية الانتخابات هذه) باعتبارها ترياقاً مضاداً للثورة ومطالب الشعب.. وانتخابات (السجم والرماد) هذه التي يدعو البرهان لإجرائها كيف تستقيم مع تكميم الأفواه وضرب المسيرات السلمية بالرصاص الحي.. وتحت مجلس انقلابي وسلام غائب ودماء تسيل كل يوم في أنحاء البلاد ومع غياب حكومة مدنية بيدها وحدها إعلان أو عدم إعلان الانتخابات..؟! أي انتخابات هذه تدعو لها هذه الجماعة الانقلابية.. هل هذا الإعلان هو أيضاً من فرمانات مجلس السيادة الخاص بالإنقاذيين وبالسيد برطم والسيدة سلمى عبد الجبار المبارك…؟!هل يظن هؤلاء أنهم سيكسرون الثورة بهذه السخافات والتزييف والانتخابات الإنقاذية التي لا تقود أصحابها والمشاركين فيها إلا إلى المزابل ..؟! الله لا كسب الإنقاذ…!

murtadamore@yahoo.com

التعليقات مغلقة.