مجلس الوزراء المكلف يجيز ميزانية العام المالي العام 2022

مجلس الوزراء المكلف يجيز ميزانية العام المالي العام 2022
  • 19 يناير 2022
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-التحرير

أجاز مجلس الوزراء المكلف مشروع موازنة العام المالي 2022، خلال اجتماع
مجلس الوزراء المكلف رقم (2) برئاسة الأمين العام المكلف بمهام رئيس مجلس الوزراء عثمان حسين.

وأوضح وكيل وزارة الثقافة والإعلام المكلف د.نصر الدين أحمد محمد خالد، أن الاجتماع استعرض مشروع موازنة الحكومة الاتحادية للعام (2022)، التي قدمها وكيل وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي عبدالله إبراهيم، الذي أشار إلى المرجعيات التي استندت عليها الموازنة و المبادئ والمرتكزات الأساسية لإعدادها ، كما أشار إلى التحديات التي تواجه الموازنة والسياسات والإجراءات وفقا لأولويات الفترة الانتقالية، بما من شأنه تحقيق الاستقرار الاقتصادي وتعزيز مجالات الخدمات والبنيات الأساسية والمالية العامة والقطاع النقدي الخارجي والحماية والأمان الإجتماعي، بالإضافة إلى الشراكة مع القطاع الخاص .
ولفت وكيل الإعلام إلى اشتمال الموازنة على محاور في مجال السلام والأمن والعلاقات الخارجية والانتقال الديمقراطي، وأشار إلى أن تقديرات الموازنة تضمنت الإيرادات العامة، والمصروفات وتعويضات العاملين والإعانات.

وأكد د. نصر الدين على ضرورة بذل المزيد من الجهد لزيادة الإنتاج والإنتاجية مع توسيع المظلة الضريبية لزيادة الإيرادات وتحسين الأوضاع المعيشية للعاملين بالدولة وتحسين معاش الناس، ووضع الترتيبات اللازمة التي تضمن تحسين واستقرار المؤشرات الاقتصادية والتوسع في برامج ومشروعات التعليم التقني والفني والمهني.

التعليقات مغلقة.