رابطة الصالحية تنتخب لجنتها التنفيذية في عرس ديمقراطي

رابطة الصالحية تنتخب لجنتها التنفيذية في عرس ديمقراطي
بعض أعضاء العمومية مع لجنة الانتخابات بعد إعلان النتيجة
  • 26 يناير 2022
  • لا توجد تعليقات

التحرير- الرياض - التجاني محمود ابراهيم

جانب من الجمعية العمومية

انعقدت الجمعية العمومية للرابطة الرياضية للسودانيين بالخارج الصالحية بقاعة ينابيع يوم الجمعة (21 يناير 2022م) بعد صلاة العشاء مباشرة، واستمرت الجمعية حتى الساعات الأولي من فجر اليوم التالي.

اشتملت فعاليات الجمعية على تلاوة آيات من الذكر الحكيم قدمها الأستاذ عبد الرازق محمد يحيى (ابو عمر) ثم خاطبت الإعلامية هنادي الصديق وزيرة الرياضية السابق بولاية الخرطوم والإعلامي الضليع كمال حامد الحضور، وأشادا بالرابطة الرياضية الصالحية واستمرارية نشاطها وتميزه، وبحسن تنظيم جمعيتها العمومية وممارسة الديمقراطية.

وخاطب الجمعية رئيس الرابطة المهندس عبد المنعم عمر عثمان شاكرا للأستاذة هنادي الصديق والأستاذ كمال حامد هذا الاهتمام الكبير برابطة الصالحية، والثناء عليها ورحب بأعضاء الجمعية العمومية الكرام، مترحماً على روح الرئيس المؤسس عبدالمنعم عبدالعال حميدة، والرائد. م حسن أحمد حسن، وكل فقداء رابطة الصالحية، وشهداء الوطن، ورحب بضيوف شرف الصالحية الأجلاء ممثلين في الملتقى السوداني الثقافي الإجتماعي الرياضي، ورئيسه المهندس عبد المنعم العوض، ونائب الامين العام أسامه عبد الماجد (بوب)، وبقية أعضاء اللجنة التنفيذيَّة بالملتقى، وجمعية الصحفيين السودانيين بالمملكة العربية السعودية ورئيسها الدكتور حسين حسن حسين، والأمين العام عزالدين الجعلي، ورابطة قدامى الرياضيين وأمينها العام حسين طاهر، وملتقى مريخاب الرياض ورئيسه الأستاذ عبد العزيز محجوب شمت، و ممثله الأستاذ حسن علي أبوزيد (حسن حبيشي)، وجمعية الصحفيين الرياضيين ورئيسها الأستاذ ياسر محمد فضل المولى، ثم رحب ترحيبا حارا بجمعية القانونيين السودانيين بالرياض التي لبت الدعوة المقدمة لها من رابطة الصالحية والتي تولت الإشراف على انتخاب لجنة تنفيذية جديدة لإدارة العمل بالرابطة، ومثل وفدها الدكتور محمد سعيد الفكي رئيس الجمعية والأساتذة المستشارون القانونيون موسى العيدروس وناصر اسماعيل عبيد ووضاح الطاهر موسى، إضافة إلى المستشار القانوني الأمين سليمان رئيس لجنة الاستئنافات بالرابطة، وعضو جمعية للقانونيين.

جانب من حضور العمومية

وبعد ان قام التجاني محمود ابراهيم الأمين العام للرلبطة بالإفادة أن عدد الأعضاء الحضور بلغ (74) عضواً، وانه نصاب قانوني ونظامي بدأت إجراءات الجمعية العمومية الفعلية،كما مبين في جدول أعمال الجمعية من خلال خطاب الدعوة لحضور الجمعية.

وتلا الأمين العام للرابطة خطاب الدورة للفترة من 12 يناير 2018 م حتى 21 يناير 2022م، وأشار الخطاب إلى أثر مرض كورونا الفتاك في إيقاف كل الأنشطة والبرامج بالرابطة لمدة عامين متتاليين، ورغم ذلك استطاعت الرابطة أن تحقق إنجازات رياضية وثقافية واجتماعية مميزة في كل المجالات، عبر كل اللجان المساعدة للجنة التنفيذية التي أشار إليها التقرير، وابان الخطاب بعض البرامج التي تحققت بالتعاون مع الملتقى السوداني وجمعية الصحفيين السودانيين، والتي عبرت عن مدى التنسيق بين الكيانات الثلاثة، ومن ثم تمت مناقشة الخطاب من أعضاء الجمعية في أجواء من الديمقراطية والحرية التامة، وفي متسع من الوقت، ومن ثم اقترح قفل باب النقاش في خطاب الدورة وتمت إجازته بالإجماع.

وانتقلت الجمعية إلى الأداء المالي الذي قدمه عماد حماد الحسين (عماد الكدرو) أمين مال الرابطة الذي أشار فيه إلى تاثير مرض كورونا في الدخل العام للجميع، إلا أن أعضاء الرابطة بفضل دعمهم جرى تسيير أنشطه الرابطة، وترحم على روح أمين المال السابق الرائد م حسن أحمد حسن، مشيداً بانضباطه وامانته.

ومن ثم قدم بيان بالإيرادات والمنصرفات لكل المنافسات الرياضية كباراً وناشئين، وكذلك العمل الاجتماعي والثقافي، وتناول أعضاء الجمعية العمومية التقرير بالتحليل والملاحظات، وأشادوا بحرص أهل للرابطة الممثل في الدعم المتواصل لرابطتهم، ومن ثم قررت الجمعية إجازة التقرير المالي.

وقدمت الجمعية العمومية مقترحات وتوصيات لتطوير الاداءن ومنها :
1/ اعتماد تسجيل اللاعبين الجنوبيين كباراً وناشئين كلاعبيين سودانيين.

2/ اعتماد قيد اللاعبين وفقا للحالة الراهنة لمستنداتهم الثبوتية، وتعدل وفقا لذلك المادة الواردة في القواعد العامة المنظمة للمنافسات برابطة الصالحية.

3- اعتماد لجنة خاصة للاستثمار ضمن لجان الرابطة.

وقد قُدمت مقترحات وتوصيات من أعضاء الجمعية العمومية الموقرة، ولاتاحة الفرصة لدراستها دراسة وافية وكافية فقد قررت الجمعية العمومية تنظيم ورشة عمل تناقش وتخضع فيها تلك المقترحات للمزيد من الدراسة؛ توطئه لاعتمادها ومن ثم العمل بموجبها.

تولت جمعية القانونيين السودانيين الإشراف على إجراء الانتخابات، التي أسفرت عن فوز المهندس عبد المنعم عمر عثمان رئيساً، وعبدالعزيز محجوب شمت نائباً للرئيس، والتجاني محمود إبراهيم الأمين العام (بالإجماع).

وفاز بالأغلبية كل من سيد شمس الدين أمين المال، وأعضاء اللجنة التنفيذية: طارق عثمان ورشيق أباظه ومصعب معتصم ميرغني والمهندس خالد عبد القيوم ومحمد بشير مراد والمهندس وائل عبد الخالق وعمر عبد الرحيم المونة ومحمد ماهر عبد الرحمن ومعاويه الحدربي وخالد القاضي عبد الله وأحمد الزين محمد.

وفاز في مراكز الاحتياطي الخمسة اكل من محمود محمد شريف وحسن أبوزيد حبيشي والمستشار القانوني عبد الشافع عابدين والدكتور الصادق خليفة والمهندس علاء الدين عوض عبد القادر.

التعليقات مغلقة.