وزير المعادن يشدد على ضرورة الحد من تهريب الذهب

وزير المعادن يشدد على ضرورة الحد من تهريب الذهب
  • 20 فبراير 2022
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير:

شدد وزير المعادن محمد بشير ابونمو على ضرورة الحد من تهريب الذهب، وتحقيق نسبة صفرية في ذلك، ودعا لتحقيق الرضا الوظيفي وخلق بيئة عمل مشجعة في الشركة السودانية للموارد المعدنية.

وطالب أبو نمو بتحقيق الرضا الوظيفي وخلق بيئة عمل مشجعة وتحفيز العاملين من أجل النهوض بالشركة وتحقيق الربط.

ودعا العاملين للعمل بروح الفريق الواحد بالتركيز على خطط وموجهات القيادة، ونبه إلى ضرورة الالتزام بقوانين تنمية الثروة المعدنية واللوائح المنظمة للتعدين، فضلا عن اتفاقيات الامتياز واللوائح ذات الصلة لتوفير الجهد والوقت.

وكان وزير المعادن قد خاطب اليوم ( الأحد 20 فبراير 2022)، الملتقى السنوي لشركات الامتياز الذي نظمته إدارة الامتياز بالشركة السودانية للموارد المعدنية بدار الشرطة بالخرطوم.

وأكد خلال مخاطبته أن الإدارة العامة للامتياز بمثابة العمود الفقري للشركة السودانية للموارد المعدنية، وأشار لدورها في الرقابة والإشراف على شركات الامتياز، وقال إنها المحطة الأولى والمدخل الأساسى للشركات إلى الشركة السودانية عقب التوقيع على اتفاقيات الامتياز التي تتم عبر هيئة الأبحاث الجيولوجية، الزراع الفني لوزارة المعادن.

وأشار إلى أن الوزارة شرعت من أجل إحكام الرقابة وتحقيق الربط من الإنتاج العام الماضي، وتحديث القوانين واللوائح ومراجعة الاتفاقيات لكي تكون نموذجا ترضي الأطراف الموقعة للاتفاقية التي تعتبر دليل الدخول في العملية التعدينية.

التعليقات مغلقة.