الأمة القومي يحذر من اتخاذ قرارات باسم الوطن على صعيد العلاقات الدولية

الأمة القومي يحذر من اتخاذ قرارات باسم الوطن على صعيد العلاقات الدولية
  • 24 فبراير 2022
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير:

حذر حزب الأمة القومي من مغبة اتخاذ قرارات باسم الوطن على صعيد العلاقات الدولية تعقّد من أزمته الداخلية، ولا تصب في مصلحته العليا، وتدفع به للدوران في فلك التبعية مجددا.
وجدد الحزب حرصه على علاقات متينة وقوية مع كل الأطراف الإقليمية والدولية، وعلى أساس المصالح والندية، ومبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية.

وعبر الحزب في بيان اليوم (الخميس 24 فبراير 2022م ) عن بالغ قلقه وأسفه للتطورات السلبية في أوكرانيا، ما تسبب وسيتسبب على الأرجح في معاناة وآلام هائلة لعشرات الآلاف من الأسر في المنطقة بأسرها.

وأشار إلى أن ما يحدث في هذا الوقت في أوكرانيا يؤثر على العالم بأسره، ويهدد الأمن والسلام والاستقرار النسبي، ويزيد رقعة المناطق الملتهبة، ويثير المخاوف من استقطابات عالمية أوسع نطاقا تؤدي حتما إلى تعقيدات أكبر في السياسة الدولية وتؤثر قطعا على السودان الذي يمر بمخاض صعب في سبيل الحرية والانعتاق.
وأكد الحزب أن موقفه الثابت تجاه العلاقات الدولية هو الدعوة والتشديد على الاستقرار العالمي، وحلّ المشكلات بالحوار والنأي عن المواجهات المسلحة و الاحتكام للقوانين الدولية، مع التأكيد على وقوف السودان بعيدا عن المحاور والتكتلات الأيدلوجية والسياسية والتبعية، وجعل مصالح البلاد العليا هي الأساس.

التعليقات مغلقة.