دعت السلطات إلى التوقف عن ترصد الصحافيين

شبكة الصحافيين: ندين مصادرة الصحف وضرب وإهانة الصحافية هنادي الصديق

  • 13 سبتمبر 2017
  • لا توجد تعليقات

لندن – التحرير:
دانت “شبكة الصحافيين السودانيين مصادرة جهاز الأمن صحيفة ” التيار” أمس ( 12 سبتمبر)، وتعرض الصحافية هنادي الصديق بصحيفة (الجريدة)، للضرب والإهانة والتهديد ولاعتقال لساعات قبل الأفراج عنها.

وجاء في بيان تلقت ” التحرير” نسخة منه  إن “استمراراً لممارسة السلطة صلفها واستبدادها بمصادرة الصحف من المطبعة بعد طبعها، قام جهاز الأمن والمخابرات فجر الثلاثاء بمصادرة صحيفة (التيار) من المطبعة بعد الطبع، وكالعادة بدون إبداء أسباب”.
وقالت الشبكة إنها ” تدين مصادرة صحيفة (التيار) وتندد بعودة المصادرات بعد توقف دام لشهور طويلة، وترفض الشبكة استمرار مصادرة الصحف وملاحقة الصحافيين، وتستنكر بأقوى العبارات محاولات جهاز الأمن تركيع الصحافة و الصحافيين باستخدام سياسة المصادرة بعد الطباعة والحرمان من الاعلان الحكومي، وبسط نفوذه داخل المؤسسة الصحفية، وغيرها، ما يؤكد أن سلطة القمع لن تتخلى عن اساليبها لتقييد الصحافة وحريتها”.
وأوضحت أن “الزميلة هنادي الصديق بصحيفة (الجريدة)،تعرضت للضرب والإهانة والتهديد ولاعتقال لساعات قبل الأفراج عنها مساء  الثلاثاء من قبل أفراد جهاز الأمن، أثناء تغطية مظاهرات الجريف غرب التي لم تهدأ حتى هذه اللحظة”.
وأضافت  شبكة الصحافيين أنها “تدين بأشد العبارات هذا السلوك الهمجي الذي تعرضت له الزميلة هنادي، وتطالب الشبكة السلطات التوقف عن ترصد الصحافيين والصحفيات” كما ” أكدت أنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذا الانتهاك الذي تعرضت له الزميلة، وهذه معركة أخرى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*