مركز العز بن عبدالسلام الثقافي يكرم البروفسير موسي عبدالله حامد ووزير الثقافة والإعلام يعلن اهتمامه بالمركز

مركز العز بن عبدالسلام الثقافي يكرم البروفسير موسي عبدالله حامد ووزير الثقافة والإعلام يعلن اهتمامه بالمركز
  • 19 مايو 2022
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير /اشراقة علي عبدالله


بحضور وزير الثقافة والإعلام الدكتور جراهام عبد القادر والأمين العام لهيئة شئون الانصار د. محمود أبو وبروفسر علي محمد شمو رئيس مجلس الأمناء وبروفسر عزالدين عمر موسي مؤسس ورئيس مركز العز بن عبدالسلام الي جانب عدد مقدر من المهتمين بالثقافةاحتفل مركز العز بن عبدالسلام بقاعة الشارقة بالخرطوم بتكريم بروفسير موسي عبد الله حامد وتسليمه الجائزة التكريمية في نسختها الخامسة.

حيا وزير الثقافة والإعلام جراهام بالجهود المبذولةالتي يقوم بها المركز وقال لدي مخاطبته الحفل أن الاحتفاء ببروفسير موسى عبد الله حامد هو مستحق بعالم جمع بين العلوم الانسانية والطبية ويجب أن نعتز بهم وأشار إلى جهود المركز في تجهيز مكتبة تحوي 12الف مجلد وقال إن الوزارة ستهتم بالمراكز وان الكتاب للجميع ويجب أن يقراءة الجميع معلنا تفريق مخازن الوزارة من الكتب وتوزيعها على المكتبات الخاصة بالولاية .

وقدم مدير المركز ورئيس اللجنة التنفيذية للجائزة بروفيسور عز الدين عمر موسى اعتذاره عن التأخير في تكريم البروف موسى نسبة للظروف التي تمر بها البلاد داعياً إلى الإبتعاد عن الكراهية وقال إن هذه الجائزة عندما أعلناها قال لي أحدهم من هو موسى عبد الله حامد قلت موسى إذا كان لدى المصريين لجعلوا منه مصطفى محمود آخر لأنه فيه الثقافات العربية والروسية والأوروبية ونطاس بارع لايشق له غبار غير أنه اديب وشاعر لايحارب في أسلوب السهل الممتنع وتوج العلم عنده بالعمل دافعا الثمن ونحن أمام كوكبه من العلماء والمثقفين زاهدين عن المال فخورين لأننا أزلنا عنهم الغبار.

ومن جانبه أشاد المحتفى به البروفيسور موسى عبد الله حامد بمركز العز بن عبد السلام لإهتمامه بنشر الثقافة وتكريم المبدعين في شتى المجالات.

وأضاف بأن الكتابة مسند لها أوجاع مثل أوجاع المخاض وقال بروف موسى حوربنا في تطوير مستشفى امدرمان التعليمي وأشرنا الى ذلك في كتاب مستشفى امدرمان الحاضر والمستقبل بالإشتراك مع كمال صالح ولدي كتب عديدة منها نبذه تذكري وسياحة في راتب الإمام المهدي وكتاب صدي السنين واستغلال السودان بين الواقعية والرومانسية وكتاب ثلاثية مستشفي ام درمان التعليمي وكتاب احاديث القلوب. ومضي بروفسير موسي عبدالله حامد قائلاً نهم اليوم مابين عطاء المدينة الانثي ام درمان ومابين المدينة الخرطوم بحري التي تنتج منارة جديدة في زمن العتمه وهو بروفسير عز الدين عمر موسي بميلاده مركز العز بن عبدالسلام الثقافي الذي يمثل احلام شبابنا واتمنى ان تعود بلادنا مركزاً الثقافة والعلم.

وخلال الحفل تم الإعلان عن افتتاح مركز العز بن عبد السلام السبت المقبل

التعليقات مغلقة.