ليالي المغتربين تنتعش بمدينة الرياض بالسعودية

ليالي المغتربين تنتعش بمدينة الرياض بالسعودية
  • 23 يوليو 2022
  • لا توجد تعليقات

مساء الخميس ٢١/ يوليو ٢٠٢٢م بعد غياب طويل للفعاليات الاجتماعية بالبلد المضيف بسبب “كرونا” والظروف الصحية اقام أبناء جنوب ولاية غرب كردفان حفل استقبال بهيج لأبنهم سعادة العقيد/ رحمة الله الفارس مدير الجوازات الجديد بالسفارة السودانية بالرياض.

العقيد/ رحمة الله الفارس


لقد كان الحفل رائعا جدا في تنظيمه وحرارة تفاعل المشاركين فيه الذين مثلوا طيفا واسعا من مكونات الجالية السودانية الاجتماعية من روابط واتحادات إقليمية من مختلف ولايات السودان بتنوعه الجميل و كذلك الكيانات السياسية وكان لسعادة الملحق العسكري التشادي العميد / مسار حضور مميز ومشاركة في كل فواصل الحفل..


لقد كانت ليله جميلة وقد شرفها بعض دبلوماسي السفارة السودانية على رأسهم سعادة نائب رئيس البعثة السودانية بالسفارة سعادة السفير/ محمد اسماعيل العوض والذي القى كلمة عميقة شاملة تطرق فيها للعلاقة بين السفارة والجالية موضحا وانهم منذ وقت قد اعتمدوا برامج عديدة للارتقاء وتسهيل تقدبم خدمات نوعية سريعة للمراجعين وتكوين فرق للطوافة على تجمعات السودانيين خارج المدن والوصول للأفراد في أماكنهم لتقديم الخدمة بل بشر انهم بصدد توفير ماكينة لطباعة الجوازات بالسفارة وبما يقلل مدة الانتظار في إصدار الجواز .. بل أكد أن هناك برنامج شامل لما سماه “تقريب المسافات ” في التواصل مع كل المقيمين السودانيين في شتى احتياجاتهم من الخدمة وكان برنامج تقريب المسافات تعبير جامع شامل خاصة اذا ركز على تقريب المسافة بين قلوب ابناء الوطن الواحد .وزاد سعادة السفير مؤكدا انهم بصدد ترتيبات مع السلطات السعودية لاستقدام فرق خدمة من كل التخصصات لمعالجة مشاكل المقيمين فيما يخص السفارة داخليا أو من لهم إشكالات أخرى ذات علاقة بالبلد المصيف.


كما شكر سعادة السفير السلطات السعودية حكومة وشعبا على كرم ضيافتهم للجالية السودانية وتعاونهم مع السفارة في معالجة مشاكل المقيمين.

السفير/ محمد اسماعيل العوض

اما الضيف المحتفى به سعادة العقيد/ رحمة الله الفارس فقد تم استعراض سيرته الذاتية فالرجل من ضباط كلية الشرطة الجامعيين فهو خريج جامعة كردفان ويحمل الماجستير في إدارة الأعمال والعديد من الدبلومات والدورات التخصصية داخل وخارج السودان وعمل في مختلف ولايات السودان مما اكسبه خبرة علاقات عامة تراكمية على الارض مع مختلف فئات اهل السودان وبذكريات جميله عن مواطن البحر الحمر والولايات الشمالية بالإضافة كردفان ودارفور وداخل الأجهزة المركزية في الخرطوم.
وشكر سعادة العقيد أبناء ولاية ج غرب كردفان على هذا التكريم والاستقبال الجميل مؤكدا أنه ابن السودان كله وان مكتبه بجوازات السفارة مفتوح للكل وانه خادما لأبناء بلده وعلى استعداد لمعالجة مشاكل المقيمين فيما يتعلق بالجوازات وتقديم خدمات راقية نوعية تتجاوز القطيعة بين السفارة والمقيمين في السنين الماضية التي أساءت كثيرا لسمعة سفارة مناطة بخدمة مواطنيها لا التعالي عليهم.
في برنامج هذه الليلة حيث بدأ بالسلام الوطني الجمهوري الذي هز قلوب الجمبع . كما أن الاغاني التراثية كانت حاضرة حيث كان الفنان الشاب المبدع ابن كردفان/ الرهد ابو دكنه/ عبد الكريم سليمان الذي تغني بالكردفانيات من الأغاني وكذلك كان الفنان جلال الصحافة القامة الذي قدم اغاني العرضة الوطنية والفنانة صاحبة الصوت الرخيم عميق النبرات /هاجر زكريا (جبره).
بل كان المردوم والنقارة حاضرة وكان العرض الذي قدمه الشباب في ملابس ذاهية بالوان جميلة قد الهب حماس الحصور.
وختاما نقول يا ليالي عودي تاني ولابد من متنفس اجتماعي لهذا الغم والإحباط الذي يعيشه الناس في الاغتراب ارتباطا بالداخل الذي يعيش مخاض صعب والأمل أن لا يطول هذا الليل ..
التحية للاخ يوسف ابو القاسم العمدة و كل أعضاء اللجنة المنظمة لهذا الحفل البديع..

التعليقات مغلقة.