قيادات الأمة القومي تبحث مع ناظر الحمر تداعيات إغلاق الطريق القاري

قيادات الأمة القومي تبحث مع ناظر الحمر تداعيات إغلاق الطريق القاري
  • 24 أغسطس 2022
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-التحرير

بحث وفد من حزب الأمة القومي مستجدات الأوضاع في دار حمر لاحتواء مخاطر و تداعيات قرارات اللجنة العليا لدار حمر، المتعلقة بإغلاق الطريق القاري الذي يربط بين عدة ولايات.

وأكد الناظر عبد القادر منعم منصور أمير أمارة دار حمر خلال لقائه بوفد من حزب الأمة القومي زاره في داره بقيادة صديق محمد إسماعيل و د. مريم الصادق المهدي و عبد الجليل الباشا و د. محمد المهدي حسن، أكد تمسكهم بمطالبهم التاريخية والسياسية المشروعة والتزامهم التام بالحفاظ علي بقاء الطريق القومي مفتوحا أمام حركة السير تجنبا لأي أضرار بمصالح المواطنين واعدا ببذل كل جهده لاقناع أهله و عشيرته باتباع الوسائل السلمية والمشروعة لمعالجة مظالمهم.

ومن جهته أمن الوفد علي حق الجميع في المطالبة بحقوقهم المشروعة سلميا وناشد السلطات المركزية والولائية عمل استئناف للترسيم في الحدود الإارية الذي أجرته مفوضية الحدود القومية، و مخاطبة المطالب الإدارية و السياسية التي وجدت إهمالا عبر أوقات ممتدة.

وفي سياق آخر اجتمع والي ولاية غرب كردفان و نائبه و عدد من أعضاء حكومته بمجلس تنسيق حزب الأمة القوي بدار الأمة ظهر أمس الثلاثاء (23 أغسطس2022م) لبحث الأحوال في الولاية، و جاء اللقاء في إطار لقاء وفد الولاية بعديد من الجهات في المركز.
وأكدت قيادات الأمة القومي لحكومة الولاية سعي الحزب الدؤوب لاستعادة الحكم المدني الديمقراطي ، واستتباب الأمن و التصالح القائم على حفظ الحقوق بين كافة مكونات الشعب السوداني خاصة بين الأهل في ولاية غرب كردفان.

التعليقات مغلقة.