اعتقالات بالجملة لشبهة مقتل شخصين.. وصمت تام عن اغتيال 120 شاباً

اعتقالات بالجملة لشبهة مقتل شخصين.. وصمت تام عن اغتيال 120 شاباً
  • 01 سبتمبر 2022
  • لا توجد تعليقات

د. مرتضى الغالي

لماذا تتجاهل مؤسسات الدولة الاتهامات الفادحة و(الأسئلة الغليظة) التي توجهها لها الصحافة ومنابر وأجهزة لإعلام الرسمية والقنوات الفضائية وتغلق عيونها وآذانها كأنها لم ترَ ولم تسمع ..؟‍! نحن لا نعني سلطة الانقلاب ولا مجلس (سيادة الانقلاب) ومجلس وزرائه من المكلفين أو غير المكلفين الذين لا يصنعون شيئاً سوى إرهاق مال الشعب بالمرتبات والبدلات وآليات الدولة وسياراتها وفنادقها وبنزينها الشحيح..(وما خفي أعظم)..! ولا نقصد أيضاً القوي والكيانات السياسية إنما نقصد تحديداً النيابة العامة والقضاء…لأننا لا نزال (لجهلنا) نعتقد أن القضاء وديوان النائب العام هي مؤسسات عدلية مهنية لا تتعاطى السياسة في عملها..ونحن نقصد بهذا الكلام الرسالة الواضحة التي وجهها الصحفي فيصل محمد صالح والتي ننتظر عليها جواباً مباشراً من الأجهزة العدلية على السؤال الذي وجهه عبر منابر الإعلام وتساءل فيه بصورة جلية واضحة عن تعامل الأجهزة النيابية والعدلية والقضائية بشأن وقائع اظهر من شمس الظهيرة بدا فيها الكيل بمكيالين سافراً بغير قناع في حق مواطنين ينبغي أن تتساوى (ذمتهم ودماؤهم) في ميزان العدالة..! وفحوى التساؤل نورده هنا كما ذكره صاحبه فهو يقول ما يلي:
الناس الفي السلطة ديل كلهم حقوا يخجلوا من حاجة…أنا أقول الكلام دا على مستوى أعلى سلطة في البلد..إلى أعلي سلطة نيابية وقضائية..إلى الشرطة..إلى القوات المسلحة..إلى الأمن..إلى الجيش…إنت عندك عميد واحد قُتل نسال الله له الرحمة والمغفرة قيل أنه طُعن أثناء المظاهرات ولا أريد أن ادخل في تفاصل القضية..ثم قيل أن فرد استخبارات قتل أيضاً خلال المظاهرات…في الاتين ديل تم القبض على عشرات الشباب..وفي النهاية هناك واحدين متهمين موجودين في المحكمة..هناك مائة وعشرين شاب من عُمر خمستاشر سنة إلى عمر (كم وعشرين سنة) قُتلوا..ولا قضية واحدة اتمسك فيها زول من الناس الكتلوهم .؟! ..أنا كمواطن أفهم شنو ..؟ أفهم إنو أي فرد في القوات النظامية هو روح غالية وثمينة على الدولة ولا بد أن تبحث وتقدم متهمين…لكن المواطن الساكت..المواطن المدني الما عسكري دا..لا قيمة له عند الدولة…في نفرين قتلوا..النفرين ديل مشيت قبضت ناس وقدمتهم وعامل ليهم محاكمات..وهناك يوجد (مية وعشرين) قتلوا والفيديوهات موجودة..وقتلوا بي رصاص حي..وقتلوا بالدهس بالعربات..والفيديوهات موجودة…والوحدات العسكرية دي تبع منو..؟! ولا متهم واحد…؟! ولا حادث واحد فيهو تحقيق..؟! هذه رسالة تُقال لهؤلاء الناس: سنقتلكم ونقتل أبناءكم..ولن نتورع عن ذلك..ولن يُحاسب احد..ولن يُمنع احد من مزيد من القتل في المستقبل .!! .هل هذه هي الرسالة التي يُراد أن توجّه للناس..؟! يعني أي واحد عندو حس وطني..عندو حس أخلاقي..عندو حس قانوني مش حقو هذه المفارقة تدهشوا ويتوقف عندها..!! ولا واحد من مية وعشرين.. ولا واحد.. ما في متهم.,.؟ هل هذا معقول؟ انتهت تساؤلات الصحفي فيصل محمد صالح..
لا نزيد..وفي انتظار أي رد من الأجهزة العدلية وباب الرد مفتوح للنيابة ولديوان النائب العام وللنائب العام والقضاء ووزير العدل.. وأي من يشاء أن يرد من هؤلاء وأولئك..وإذا لم يتم رد عاجل على هذه التساؤلات…فيكون أيضاً قد وصل الرد وفهمه الناس….!! ونأمل ألا يكون الرد هو (الصمت وعدم الرد)..بكل ما في الدنيا من أدعية ونداءات ورجاءات تبدد الزعازع والعواصف والرعود القواصف والزلازل الخواسف..!

murtadamore@yahoo.com

التعليقات مغلقة.