“ساسف” يسدل الستار على دورة الشهيد محمد مجدي طه

“ساسف” يسدل الستار على دورة الشهيد محمد مجدي طه
  • 06 سبتمبر 2022
  • لا توجد تعليقات

التحرير- بوسطن

تغطية: أكرم عبد الجبار

أسدل الاتحاد السوداني الأمريكي لكرة القدم الستار علي دورته العشرين التي أُقيمت بمدينة بوسطن الجميلة في صباح يوم الأحد (4 سبتمبر 2022م) .

كانت استعدادات السودانيين ببوسطن بقيادة د. معز خير عضو اتحاد ساسف علىقدر عظيم من الترتيب والتنسيق الدقيق لهذه الاحتفائية الفريدة؛ حيث كانت البشاشة في الترحاب والاستقبال، ومن ثم كرم الضيافة الذي يجسد أصالة السودانيين.

ابتدأ برنامج اليوم الأول بالافتتاح، حيث ترحم الحضور على روح الشهيد محمد مجدي طه الذي تحمل هذه النسخة اسمه، وترحموا على جميع شهداء الثورة المجيدة.

شكر د. هشام عوض الكريم رئيس الاتحاد الحضور وجالية بوسطن على استضافة الدورة، وحسن التنظيم. كما رحب د.أسامة عبد القادر رئيس جالية بوسطن بالحضور متمنياً لهم قضاء وقت ممتع.

بدأت المباريات في الصباح الباكر، بينما بدأ البرنامج الثقافي منتصف النهار، فأبدعت الفنانة تماضر شيخ الدين في فقرة ستاند اب كوميدي (stand up comedy)، وامتعت الحضور.

كانت فرقة أطفال بوسطن الأجمل مظهراً والأمتع أداءً وجاذبية، أسر أداؤهم قلوب الحاضرين إعجاباً بعصافير تتراقص على أنغام تراثنا السوداني الأصيل في اجمل دوحة من جنات بلادي.

كانت عروضهم تعبر عن الميرم والكنداكة وحواء السودانية الخالدة. أحيت الحفل النهاري المبدعة سميرة أحمد التي أبدعت بصوتها الطرِّب. كما تواصلت المباريات ومباريات الناشئين.

اُختتم اليوم الأول بحفل ساهر أحياه الفنان المبدع جبر الله وسط أجواء سمتها البهجة والسرور.

بدأت مباريات اليوم الثاني مبكراً نسبةً لكثرة المباريات، كان المستوي الفني عالياً، ووالتنافس محتداً.

لعب قدامى اللاعبين مباراة يسودها الود والاحترام بين فريقي بوسطن بقيادة سعادة السفير نور الدين ساتي وفريق تكساس، حيث نال فريق تكساس كأس هذه البطولة.

كما شاركت أربعة فرق في فئة الناشئين، وهي: تكساس، وبوسطن، ونيويورك ونورث كارولينا. صعد فريق فرجينيا، وأريزونا، أب ستيت نيويورك، ونيوجيرسي، وكاليفورنيا، ونبراسكا، وتكساس وفريق يوتا الدور نصف النهائي.

أما فرق كنتكت، ونورث كارولينا، ونيويورك، وتنسي، وماساشوستس، وإنديانا، وشيكاغو وكندا فقد انتقلوا الى مستوى Division 2. تقابل في ربع النهائي ڤرجينيا ضد يوتا بطل النسخة السابقة، واب ستيت نيويورك ونبراسكا، حيث التقى فريقا يوتا واب ستيت في النهائي، جاءت المباراة ندية وتنافسية وسريعة من الطرفين، فكانت المتعة حاضرة، والمستوى الفني رفيعاً. انتهت المباراة بالتعادل السلبي، وحُسمت المباراة بركلات الترجيح، وابتسم الحظ لفريق يوتا بلاك ستارس (Utah Black Stars).

في الحفل الختامي الذي أحياه الرائع الفنان عمار الراشدين وصاحبة الصوت الطروب سميرة أحمد جرى تكريم كل الفرق المشاركة واللجان التي وقفت على إنجاح هذا العمل الرائع.

كما كُرمت أسرة الشهيد محمد مجدي طه والسفير نور الدين ساتي وحارس فريق السد القطري محمد عز الدين، واختُتم الحفل بعد أن قضي الجميع وقتاً ممتعاً، ودورة مميزة من ناحيتي الاعداد والإخراج من اللجان المنظمة لهذا الحدث العظيم.

وجه الاتحاد صوت شكر لكل الحضور ، وأهل المنطقة والضيوف على حضورهم المتواصل، وعملهم الدؤوب لإنجاح هذه النسخة، على أمل اللقاء في ساسف ٢١ العام المقبل بإذن الله.

أكرم عبد الجبار

التعليقات مغلقة.