تراجع كبير في أسعار الذهب بالسودان لشهر سيتمبر المنصرم

تراجع كبير في أسعار الذهب بالسودان لشهر سيتمبر المنصرم
  • 01 أكتوبر 2022
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير

أكد عدد من تجار الذهب بالخرطوم تراجع أسعار الذهب نتيجة للركود وتوقف حركتي البيع والشراء بسوق الذهب وتراجع أوقية أونصة البورصة العالمية.
وشهدت أسواق الذهب تراجعا في حركتي البيع والشراء وتراجع إنتاج الذهب بسبب الركود بالأسواق ، وتراجع سعر الخام إلى(5.26) ألف جنيه بدلاعن (27) ألف جنيه وتراجعت أوقية أونصة البورصة العالمية من (720,1) إلى(619.1) دولار، ويتوقع ايضا تراجعا في الأسعار وسعر الذهب المشغول يتراوح مابين (31_32) ألف جنيه للجرام.
وتشير مؤشرات أسعار الذهب إلى ان سعر الجرام للذهب الكويتي المشغول (31) ألف جنيه والبحريني(30) ألف جنيه أما التركي (32) ألف جنيه وسعر الذهب السعودي (29) ألف جنيه أما سعر جرام الذهب المكسور 300.26) جنيه متوقعًا المزيد من تراجع الأسعار بسبب الركود والعزوف عن الشراء.
ويعزي تجار الذهب السبب في تراج الأسعار الى العزوف عن شراء المصوغات الذهبية رغم تراجع الأسعار، حيث تراجع سعر الجرام من (35) إلى(32) ألف جنيه، ويتوقع مذيدا من تراجع الأسعار حال استمر الركود.
وأشار مراقبين إلى أن هنالك وفرة في معروض الذهب المشغول وضعف في القوى الشرائية وفي ذات السياق حيث أصبح المستهلك يميل لصرف الذهب أكثر من الشراء بسبب الغلاء وانعدام السيولة.

التعليقات مغلقة.