سؤال لجماعة ميثاق التوافق

سؤال لجماعة ميثاق التوافق
  • 12 أكتوبر 2022
  • لا توجد تعليقات

صلاح الباشا

كيف تطلبون توافقا مع القوى السياسية وقوى شباب المقاومة وأنتم من حرضتم الفريق اول البرهان ان ينقلب عليهم، ويعتقلهم فجراً، وقد كانوا يمثلون حكومته التي أدت القسم أمامه؟

وعندما فشل الانقلاب في تكوين حكومة خلال أسبوع حسب الوعد، واندلعت ثورة الشباب في كل المدن السودانية، وأصبحت مرتكزاً مهماً في الحياة السياسية السودانية، ولمدة سنة كاملة، وقد اختفت مواكبكم الداعمة للانقلاب، ودخلتم في جحوركم .. برغم القتل المبرمج لمواكب شباب السودان السلمية.. ثم تطلبون في نهاية المطاف ان تتوافقوا معهم.

حديث لا يستوعبه العقل. فإن كنتم ترغبون فعلاً في توافق يحفظ للسودان أمنه واستقراره وسلامة أبنائه من القتل اليومي يجب عليكم أن تعتذروا عن مطالبتكم لقائد الجيش قبل سنة حينما حرضتموه في موكبكم بأنكم لن تفكوا الاعتصام أمام القصر إلا بعد أن يذيع بيان الانقلاب على الشراكة مع المدنيين.

إذن أنتم من ورطتم البرهان والمكون العسكري في هذه المصيبة التي كان ثمنها باهظاً، ويتمثل في زهق أرواح الشباب الواعد، وفي التفلتات الأمنية، وترويع المواطنين، وفي جرائم خطف ممتلكات المارة بالمواتر … كل ذلك بسبب تحريضكم على الانقلاب، ثم تأتون في نهاية المطاف تطلبون توافقاً مع الشعب السوداني الذي انقلبتم علي ثورته السلمية؟

لو كنت مكان البرهان لأودعتكم السجون بسبب هذه الكارثة، ولأعلنت عن فترة انتقال جديدة شفافة بإرادة الشباب، وليس بإرادة الحركات والفلول؛ لأنهم عطالى، ولم يكن لهم سهم في الثورة إطلاقاً.

نعم إنها واحدة من عثرات شعبنا.

bashco1950@gmail.com

التعليقات مغلقة.