وجدي صالح يسلم نفسه للقسم الشمالي على خلفية بيان من النيابة

وجدي صالح يسلم نفسه للقسم الشمالي على خلفية بيان من النيابة
  • 13 أكتوبر 2022
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-التحرير

سلم وجدي صالح القيادي بحزب البعث العربي الاشتراكي، وقوى الحرية والتغيير، سلم نفسه للقسم الشمالي بالخرطوم الأربعاء (12 أكتوبر 2022م) على خلفية إعلان النيابه الذي أعلنه متهما هاربا.

وقال وجدي في منشور على صفحته الرسمية بمنصة (فيس بوك) أتوجه الآن برفقة مجموعة من المحامين الوطنيين إلى القسم الشمالي “الخرطوم” لتسليم نفسي وفقاً للإعلان المنشور صباح اليوم في الصحف، وأضاف
ستظل وقفتنا بخط النار رائعة طويلة.

ومن جهته وصف المحامي المعز حضرة إجراءات النيابة العامة ضد وجدي بالسقوط الأخلاقي

وقال حضرة في منشور إن الإجراءات التي قامت بها النيابة العامة ضد وجدي صالح، رغم أنها باطلة ومخالفة للقانون، لكن الأسوأ ما فيها هو استغلال النيابة العامة بواسطة أشخاص لتصفية حسابات سياسية. وهو هنا يمثل سقوط أخلاقي قبل أن يكون مخالفه قانونيه.

ووأضح حضرة أن المشرع في قانون الإجراءات الجنائية السوداني تشدد في إجراءات الإعلان بالنشر ولم يمنحها لصغار منسوبي النيابة وإنما منحها لوكيل النيابه الأعلى درجة الذي يفترض فيه أنه تدرج في المهنة واكتسب خبرات.

وأشار إلى أن القانون يفرض على وكيل النيابة أن يقوم بتحريات ويقتنع أن هذا الشخص قد أخفى نفسه.

واقترح حضرة على زملائه في هيئة الدفاع عن وجدي برئاسة الأستاذ كمال الجزولي أن يقوموا بفتح بلاغ جنائي ضد وكيل النيابة الذي أصدر الأمر لأنه تعسف في استعمال سلطته وخالف واجبات الموظف العام وقانون النيابة العامة نفسه.

التعليقات مغلقة.