تباحثا حول أوجه التعاون المشترك
لقاء بين أمين مجمع الفقه الإسلامي ووفد مركز العز بن عبدالسلام

تباحثا حول أوجه التعاون المشترك <br> لقاء بين أمين مجمع الفقه الإسلامي ووفد مركز العز بن عبدالسلام
جانب من اللقاء
  • 29 أكتوبر 2022
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

استقبل الأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي البروفيسور عماد حسن حمزه بمكتبه يوم الخميس (27 أكتوبر 2022م) وفد مركز العز بن عبدالسلام الثقافي برئاسة البروفيسور عزالدين عمر موسى رئيس مركز العز بن عبدالسلام الثقافي، وعضوية مولانا محمد محجوب، والأستاذ عبده شفيق، والأستاذ صلاح الحويج اأمين الإعلام بالمركز ، وقد حضر اللقاء د.محمد خليفة صديق مدير قسم الثقافه والإعلام بالمجمع.

أوضح رئيس المركز أهدافه، وقدم تعريفاً موجزاً عن فكرته، وتاريخ إنشائه، وما يقوم به من أنشطه ثقافيه تجسدت في المنتديات الأسبوعية، والمحاضرات، التي يقدمها من خلال هذه المنتديات، إضافة إلى تخصيص جائزة تكريمية لعلماء السودان من الأحياء.

كما تناول موسى التعاون الفكري والثقافي من خلال إبرام مذكرات تفاهم مع الجامعات المختلفه بالسودان، إضافة إلى المراكز الثقافية والعلمية داخل السودان وخارجه.

بدوره أشاد أمين الفقه الإسلامي بالبروفيسور عزالدين وجهوده في سبيل خدمة الفكر والثقافة العربية الإسلامية الأفريقية، وابدى استعداد المجمع للتعاون مع المركز في المجالات الثقافية والعلميةكافة.

شهد وفد المركز الندوة الأسبوعيه المقامة بالمجمع حول (السيرة النبويه في الشعر السوداني).

جاءت هذه الزيارة -حسب أمين الإعلام- في إطار نشاطات المركز للتعاون، وتبادل الزيارات مع المركز والمؤسسات العلمية والثقافية داخل السودانوخارجه.

التعليقات مغلقة.