ورشة التخطيط والاعداد للتعداد السكاني

ورشة التخطيط والاعداد للتعداد السكاني
  • 03 نوفمبر 2022
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحربر

انطلقت ورشة التخطيط والاعداد للتجربة القبلية للتعداد السكاني والتعداد الزراعي أعمالها اليوم بقاعة الجهاز المركزي للإحصاء.
وتراس مدير عام الجهاز المركزي للإحصاء علي محمد عباس أعمال الورشة حيث رحب سيادته بحضور الإدارات الفنية للجهاز المركزي للإحصاء وفريق عمل التعدادين والخبراء الوطنيين من جامعة الخرطوم والخبراء الدوليين من صندوق الأمم المتحدة للسكان.
و أكد عباس أن الورشة تهدف إلى مراجعة ما تم إنجازه في الفتره السابقة منذ إصدار قرار مجلس الوزراء في 2020م والتحضيرات التي تمت وفقاً للخطة التنفيذية للتعدادين والتحديات التي واجهت العمل منذ جائحة كورونا وتوقف الدعم من المانحين والمنظمات الدولية، شاكرا صندوق الأمم المتحدة للسكان على دعمه المتواصل. كذلك استعرض الميزانية الكلية والبالغة 99 مليون دولار للتعداد السكاني ومبلغ 72 مليون دولار للتعداد الزراعي، حيث التزمت حكومة السودان متمثلة في وزارة المالية بنسبة 53% من ميزانية التعداد السكاني ونسبة 51% من ميزانية التعداد الزراعي.
وناقشت ورشة العمل التحديات التي تواجه العمليات الفنية للعدادين وتوفير المعينات من أجهزة ومعدات تقنية وبناء مركز البيانات ووسائل الحركة والتنقل وتوفير الخبراء وتخصيص مكتب للعدادين والمطلوبات الفنية والمالية والجدول الزمني لإجراء التجربة القبيلة للتعداد، حيث يتوقع أن تخرج الورشة بخطة متكاملة لهذا العمل.

التعليقات مغلقة.