ضباط متقاعدون ينتمون للنظام البائد يعلنون عن قوة مسلحة واعتقال قائدها بعد ساعات من تدشينها

ضباط متقاعدون ينتمون للنظام البائد يعلنون عن قوة مسلحة واعتقال قائدها بعد ساعات من تدشينها
  • 14 نوفمبر 2022
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-التحرير

أعلن ضباط متقاعدون يقودهم أحد عسكريي النظام البائد الأحد (13 نوفمبر 2022م) عن قوة عسكرية مسلحة أطلق عليها (كيان قوات الوطن) وتعيين الصوارمي خالد سعد الناطق الرسمي السابق باسم القوات المسلحة قائد عاما لهذه القوات.
وأعلن الصوارمي خلال مخاطبته التدشين بمركز الحاكم للخدمات الصحفية أن هذا الكيان عسكري ولدية قوات مسلحة مفصحا عن وجود أكثر من 28 هدف لهذه القوات أبرزها إلغاء اتفاقية جوبا فضلا عن التمسك بوطنية القوات المسلحة ووحدتها وغيرها.

ونفى قائد قوات كيان الوطن منح رتب عسكرية لهذه القوات مؤكدا في الوقت ذاته قدرتهم على تنظيم هذه القوات وأضاف ليس لدينا صدام مع كل القوات النظامية ولن نلجأ لإغلاق الطرق والمظاهرات وغيرها من الأساليب التي من شأنها أن تدخلنا في مواجهة مع القوات النظامية.

ورفض ذكر أعداد هذه القوات بيد أنه وصفها بالضخمة ومسلحة مؤكدا أبرز أسباب إنشاء هذه القوات هو تمثيل الولايات التي لم تكون قوات عسكرية.
وطالب الصورارمي بوحدة القوات المسلحة و أكد جاهزيتهم للتنازل من أجل وحدة القوات المسلحة وتابع هذه القوات للتوازن للرد على الحركات التي كون قوات وتحصلت على مناصب ووزارات.

وأوضح أن الوسط والشمال لم يتم منحهم اي مناصب للقيادة والوزارات لأنهم لم يكونوا قوات أسوة بحركات دارفور ووصف قوات الحركات المسلحة بالحفنة

وأعلن رفضهم لأي قوات لحركات مسلحة بيد أنه أعلن تنازلهم عن هذه القوات في حال توحدت القوات المسلحة ولفت إلى أن أبرز اتجاهات هذه القوات تحسين العلاقة مع مصر.

وقال إن من حق أي إقليم تقرير المصير إذا لم يجد ما يحتاجه في الحكومة وأعلن اتجاهها لتقرير المصير في حال لم يتم تحقيق أهدافهم المتمثل في تطبيق الفيدرالية.
إلى ذلك أكدت أنباء حملتها وسائل إعلام سودانية اعتقال الصوارمي خالد سعد بواسطة قوة أمنية بعد ساعات قلائل من إعلانه عن قوات كيان الوطن .

التعليقات مغلقة.