رأس مالي يتعدى على ميدان بحي الامتداد تحت حماية القوات الأمنية

رأس مالي يتعدى على ميدان بحي الامتداد تحت حماية القوات الأمنية
  • 16 نوفمبر 2022
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-التحرير

أعلنت لجنة مقاومة الامتداد عن محاولة تعدي وسلب لـ (ميدان اللواء الأبيض مربع 7 بحي الامتداد الخرطوم) رغماً عن إرادة مواطني الحي ومقاومتهم، لصالح الرأسمالي (صلاح صاحب مدارس النيل والمعالي) تحت حماية القوات الأمنية والشرطية ومليشيات الجنجويد.
وأكدت مقاومة الامتداد في بيان تلقت (التحرير) نسخة منه أن هذا الميدان العام يتبع لوزارة الشباب والرياضة وأن شهادة بحثه الأصلية مسجله منذ العام 2006، مشيرة إلى ما تم من تزوير لشهادة بحث جديدة في العام 2016 من أجل تسهيل نزعه وتسلميه للرأسمالي المذكور.
وأضافت لذلك لم تكن هذه هي المرة الأولى لمحاولة إكمال جريمة النزع، فمن قبل جرت محاولتين لانتزاع الأرض بالقوة وحماية أجهزة الدولة الفاسدة، كانت في الأعوام (2016 و 2019) ولكن تصدى لها سكان الحي.
ونوه البيان بأن مقاومة أهل الحي للتعدي ما وزالت مستمرة حتى الآن رغم احتلال الميدان وبدء أعمال الحفر والبناء فيه تحت حراسة مدججة بالسلاح من القوات والمليشيات المستأجرة من سلطة الانقلاب.
ودعت لجان مقاومة الامتداد جميع سكان الحي للتمسك بحقهم في الملكية العامة لهذه المساحة والوقوف ضد تحويل غرضها وملكيتها ومقاومة كل إجراءات النهب والسرقة التي تنفذ بحماية السلطة الانقلابية.

التعليقات مغلقة.