الشرطة تحتجز صحفيا بولاية البحر الأحمر لانتقاده إطلاق سراح عصابة مسلحة

الشرطة تحتجز صحفيا بولاية البحر الأحمر لانتقاده إطلاق سراح عصابة مسلحة
  • 24 نوفمبر 2022
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-التحرير

احتجزت شرطة محلية سواكن بولاية البحر الأحمر، الأربعاء (23 نوفمبر 2022م) الصحفي محمد الأمين أوشيك عضو نقابة الصحفيين السودانيين، على خلفية منشور له بصفحته على موقع (فيس بوك).

وأوضحت نقابة الصحفيين السودانيين في بيان تلقته (التحرير) أن الشرطة تحفظت على هاتف الصحفي محمد الأمين أوشيك ، ومن ثم أحالته إلى شرطة محلية بورتسودان، دون اتخاذ أي إجراء في مواجهته.

وأدانت نقابة الصحفيين بشدة ما يتعرض له الصحفي أوشيك وطالبت بالإفراج عنه فورا، وحذرت في الوقت ذاته من استخدام القانون لتصفية الحسابات الشخصية، واستغلال النفوذ لانتهاك الحقوق.

وأكدت أنها ستقف بصلابة وعبر كافة السبل القانونية في مواجهة استهداف الصحفيين، وستكون خط الدفاع الأول لأجل ممارسة مهامهم بكل حرية.

وكان منزل الصحفي أوشيك قد تعرض للسطو من قبل عصابة مسلحة، ودوّن بلاغا لدى الشرطة بالواقعة، ولكن دون جدوى، وبعد أسبوع سطت ذات العصابة على منزل آخر وتم إلقاء القبض على أفرادها، وتعرف جيران أوشيك عليهم، غير أنه تفاجأ بإطلاق سراحهم، فعرض أوشيك تظلمه للرأي العام عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، وعلى إثره قامت الشرطة بتقييد بلاغ ضده واحتجازه والتحفظ على هاتفه.

التعليقات مغلقة.