مهرجان التمور السودانية الرابع ينطلق بقاعة الصداقة بالخرطوم

مهرجان التمور السودانية الرابع ينطلق بقاعة الصداقة بالخرطوم
  • 01 ديسمبر 2022
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير



إنطلق أمس المهرجان الرابع للتمور السودانية في الفترة ما بين 30-11 إلى 3-12-2022م،الذي تنظمه جمعية فلاحة ورعاية النخيل السودانية ، بقاعة الصداقة بالخرطوم ، برعاية جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي.

بمشارك أكثر من 250 مزارع من ولايات السودان و30 مزارع من 6 دول عربية، ويعتبر المهرجان فرصة للعارضين والمزارعين لتبادل الخبرات وخلق فرص الاستثمار للمستثمرين من داخل وخارج السودان، ويستصحب المهرجان عدد من الندوات العلمية ومعارض وتسوق ومحاضرات وزيارات حقلية، وأنشطة وفعاليات ثقافية شعبية، تعكس إهتمام المجتمع الزراعيّ السودانيّ بشجرة نخيل التمر، بمشاركة المنتجين للتمور والشركات المصنعة والمهتمين بأمر النخيل والتمور بصفة عامة.

ومن جهته أكد دكتور عماد سعد المسئول الاعلامي لجائزة خليفة لنخيل التمر والابتكار الزراعي ان سلسلة مهرجانات التمور تعد بمثابة قاطرة تنموية لتطوير القطاع، وتمثل قيمة مضافة لما تحقق وزيادة في سمعة التمور السودانية على المستوى الدولي بجانب زيادة تنافسية المزارعين لإنتاج التمور الجيدة.

واوضح ان أمانة الجائزة نفذت 17 مهرجان منها 6 بجمهورية مصر و4 بالسودان و4 في الاردن وواحد بموريتانيا وواحد في المغرب، والمكسيك مؤخرا.
وابان مشاركات من الدول تأتي لعكس التجارب والخبرات، وبالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين من وزارات الزراعة من أجل تنمية وتطوير القطاع.

وقال إن المهرجان يحظى باهتمام ورعاية كبيرة من القيادة الرشيدة في جمهورية السودان ودعم خاص من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، ومتابعة معالي نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش رئيس مجلس أمناء الجائزة.

التعليقات مغلقة.