ختام فعاليات منتدى السودان الدولي للإستثمار والتنمية المستدامة

ختام فعاليات منتدى السودان الدولي للإستثمار والتنمية المستدامة
  • 17 ديسمبر 2022
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير

شهدت قاعة الصداقة اليوم ختام فعاليات منتدى السودان الدولي للإستثمار والتنمية المستدامة، الذي نظمه إتحاد المصدرين والمستوردين العرب التابع لمجلس الوحدة الإقتصادية بجامعة الدول العربية، بالتنسيق مع وزارة المالية والتخطيط الإقتصادي، بحضور وزيرة الإستثمار والتعاون الدولي المكلف د.إحلام مهدي وعدد من الولاة والسفراء والمهتمين بالشان الإقتصادي.

وجرت مراسم توقيع عدد من الإتفاقيات بين إتحاد المصدرين العرب ومجلس الوحدة الإقتصادية مع عدد من الولايات والجامعات السودانية لإنفاذ عدد من المشاريع خلال الفترة القادمة.

وخلص المنتدي إلى جملة من التوصيات والقرارات و الإتفاقيات، وآليات وجداول زمنية وبرنامج عمل لتنفيذ المشاريع في السودان خاصة في مجال الأمن الغذائي.
وأمن المشاركون في المنتدى، الى أهمية الإستفادة من فرص التمويل التي التزمت بها عدد من مؤسسات التمويل العربية خلال قمة الوحدة الوحدة الاقتصادية العربية التي إستضافتها الخرطوم مؤخراً والتي أجازت مبادرة الأمن الغذائي التي تقدم بها السودان للقمة للقمة العربية بالجزائر سابقا.

وأثني المتحدثون في المنتدى، على التعديلات التي ادخلت على التشريعات والقوانين، خاصة قانون الإستثمار في السودان، الى جانب فتح باب الشراكات مع المستثمرين، والتي تمنح الامتيازات للمستثمرين وتضمن التحويلات لارباحهم.

التعليقات مغلقة.