ورشة الصناعات الصغيرة بالتنسيق مع مفوضية الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا

ورشة الصناعات الصغيرة بالتنسيق مع مفوضية الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا
  • 19 ديسمبر 2022
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير

نظم برنامج الإطار المتكامل المعزز بوزارة التجارة والتموين بالتنسيق مع مفوضية الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا( UNCEA) الدورة التدريبة الخاصة لبناء القدرات لرواد الأعمال الصغيرة والمتوسطة وتستمر حتى 22 ديسمبر الحالي بالفندق الكبير بمشاركة 50 مشاركاً من جميع ولايات السودان. وتهدف الورشة إلى تأهيل رواد الأعمال للنفاذ للأسواق العالمية حيث تشتمل الورشة على ثلاثة محاور رئيسية تتمثل في تطوير المنتج والنفاذ للتمويل والتسويق.
و تهدف الورشة لتطوير الصناعات الصغيرة والمتوسطة لما لها من مزايا تجعلها معبراً للدول الأقل نمواً نحو التطور والإرتقاء بالصناعات الصغيرة للمساهمة في الدخل القومي وتخفيف حدة الفقر والحد من البطالة في السودان.

ويذكر ان البرنامج الإطار المتكامل المعزز يعتبر أحد أزرع برنامج العون الإنساني من أجل التجارة و المخصص لصالح البلدان الأقل نمواً لتلعب دور أكثر نشاطاً فى نظام التجارة سعياً نحو هدف أوسع لتعزيز النمو الإقتصادي والتنمية المستدامة والمساعدة في تخفيف حدة الفقر والإندماج في الاقتصاد العالمي لذا جاءت الورشة لرفع الوعي وتعزيز القدرات المؤسسية بالصناعات الصغيرة والمتوسطة التي نظمها هذا البرنامج.

التعليقات مغلقة.