سفير المملكة العربية السعودية يبحث معوقات الاستثمارات السعودية مع وزيرة الاستثمار

سفير المملكة العربية السعودية يبحث معوقات الاستثمارات السعودية مع وزيرة الاستثمار
  • 22 ديسمبر 2022
  • لا توجد تعليقات

طالب سعادة سفير المملكة العربية السعودية بالسودان علي بن حسن بن جعفر، بضرورة تمييز المشاريع السعودية بالبلاد، داعيا إلى الإهتمام بالمشاريع الموجودة على أرض الواقع حاليا لأن ذلك يعطي اشارات إيجابية لاستثمارات سعودية قادمة، مشيرا إلى وجود بعض الإشكالات التي تعترض مشاريع بلاده في بعض الولايات السودانية.

جاء ذلك لدى لقائه اليوم بوزيرة الاستثمار، بحضور عدد من مدراء الإدارات العامة بالوزارة، حيث رحبت وزيرة الاستثمار بالسيد السفير وطاقم سفارته.

مؤكدا ضرورة توفير دراسات جدوى للمشاريع التي يتم إعدادها بواسطة وزارة الاستثمار وتحت إشرافها، واستعرض سعادته عددا من المشاريع السعودية الناجحة والرائدة بالسودان، مشيرا إلى مقترح صندوق الاستثمارات السعودية تحت إدارة مشتركة من الجانبين وذلك للإهتمام المتعاظم من الجانب السعودي للاستثمار في السودان، كاشفا في ذات الوقت عن مذكرة تم تقديمها منذ أكثر من عام لإقامة عدد (4) مسالخ في مناطق الثروة الحيوانية، وأن الرغبة الكبيرة حاضرة في الاستثمار الغذائي في السودان بكافة أنواع.

ومن جانبها أكدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أحلام مدني مهدي متانة العلاقات السودانية السعودية ورسوخها، مبينة “إنها علاقات تاريخية ذات طابع خاص و نسعى لتطويرها دائما˝ لمصلحة ومنفعة البلدين والوقوف على المشاكل والمعوقات التي تواجه الاستثمارات السعودية في السودان والسعي إلى جذب المزيد منها.

وأكدت الوزيرة أنهم بصدد الجلوس مع أصحاب المشاريع السعودية بالسودان ودراسة مشاكلهم والعمل على حلها وترتيب زيارات متواصلة ومباشرة لمشاريعهم، كما إتفق الطرفان على إقامة ملتقى استثماري سوداني سعودي بصورة راتبة سنويا.

التعليقات مغلقة.