شركة أماروس تعلن عن أحدث مشروع لإدارة المستشفيات والمراكز الطبية بالتعاون مع شركة سعودية

شركة أماروس تعلن عن أحدث مشروع لإدارة المستشفيات والمراكز الطبية بالتعاون مع شركة سعودية
  • 20 يناير 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-محمد حسيب

أعلنت شركة أماروس عن انطلاق مشروع (نيتكو لتقينة المعلومات) أحد أحدث التقنيات في مجال إدارة المستشفيات والمراكز الطبية، بالتعاون مع الشركة الوطنية لتقنية المعلومات بالمملكة العربية السعودية، مع توفير خدمات الدعم الفني والصيانة، وقدمت الشركة عرض تعريفي للمشروع بفندق براديس بالخرطوم الخميس (19 يناير 2023م) حضره لفيف من الأطباء والشخصيات المهتمة بالشأن الطبي بالسودان.

وفي مستهل العرض تحدث المستشار البشرى عبد الحميد رئيس مجلس إدارة شركة أماروس، عن الشركة التي تأسست في العام( 2017م ) وأوضح أن الشركة تضم شبكة ومجموعة من الخبراء في مجالات مختلفة، وتعمل على وضع استراتيجيات للشركات وتقدم خدمات متميزة لتلبية احتياجات العملاء، وأكد أنها تهتم بالخبرات المتراكمة في السودان لمواجهة التطورات في مجال الإعلام والمجالات الأخرى، فضلا عن أنها تحاول تقديم عمل مختلف ومواكب للتقنية العالمية في مجالات الإنتاج الإعلامي وإعداد الخطط الإعلامية والمواد الدعائية للتلفزيون والوسائط الاخرى، والتصميم الجرافيكي وتنظيم وإدارة الفعاليات والبرمجة الإلكترونية.

ومن جهته قدم عاصم فضل المستشار الفني بشركة أماروس، عرض تعريفي لمشروع( نيتكو) وهو البرنامج الخاص بالمؤسسات الطبية من مستشفيات ومراكز طبية وخلافه، ولفت عاصم إلى أن التطور التقني المعمول به في العالم الآن هو الاتجاه نحو البرامج السحابية، والاعتماد على التطبيقات الأون لاين.
وأوضح عاصم أن البرنامج يحتوي على عدة نظم منها :

نظام إدارة المراكز الطبية(e-care)
الذي يحتوي على النظم الفرعية التالية :
نظام استقبال المرضى والفواتير (العيادات الخارجية)، نظام المواعيد، نظام فحص العمالة، نظام التأمين الطبي، نظام إدارة المطالبات، نظام نسب الأطباء، نظام التشخيص (الملف االإلكتروني – وشاشة الطبيب)، نظام السندات المالية ، جداول النظام ، نظام إدارة المختبرات، نظام الأشعة، نظام معامل الأسنان، نظام التقارير، الرسائل النصية، مدير النظام.

نظام إدارة المستودعات والصيدليات ( i- Care )
ويحتوي على النظم الفرعية التالية:
البيانات المرجعية، المخزون، المشتريات، المبيعات، المرتجعات، التحويل، السندات، التقارير، التأمين الطبي.

نظام إدارة الموارد البشرية (h-care)
وتحتوي هذه المنظومة على النظم الفرعية التالية:
لوحة تحكم الإدارة، البيانات المرجعية، البيانات الأساسية، الرواتب، مسير الأعمال، الحضور والانصراف، التقارير، التوظيف، الإعدادات.

نظام إدارة الحسابات (f-care)
الحسابات، الأصول، الماليات، التقارير.

ومن ناحيته تحدث المهندس أبو بكر مسؤول التسويق بشركة أماروس، عن الجوانب الفنية والأجهزة المساعدة في العمل الطبي وصيانة تلك الأجهزة، مشيرا إلى عدد من الأجهزة الطبية، منها أجهزة تنفس وأشعة والترا ساون وجهاز تركيب القصبة الهوائية، وكل أنواع المستهلكات الطبية .


يشار إلى أن الفعالية التي شهدت حضورا مميزا من قبل الأطباء والمهتمين بالشان الطبي بالبلاد، دارات خلالها نقاشات ثرة حول مشروع (نيتكو) والتقنية الحديثة في المجالات الطبية، والفائدة التي من الممكن أن يقدمها للمؤسسات الطبية بالسودان، وكان هنالك دور تنظيمي كبير في خروج الفعالية بذلك الثوب القشيب بقيادة أيمن محمد المكي المسؤول الإداري بشركة أماروس، من حيث الترتيب والتنسيق والاهتمام بالجوانب الفنية والتنظيمية للفعالية.

التعليقات مغلقة.