المؤتمر السوداني يفصل رئيس الحزب بولاية الخرطوم ويجمد عضوية آخرين لمدة عام

المؤتمر السوداني يفصل رئيس الحزب بولاية الخرطوم ويجمد عضوية آخرين لمدة عام
  • 06 فبراير 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-التحرير

أصدر حزب المؤتمر السوداني قرارا بفصل سليمان الغوص رئيس الحزب بولاية الخرطوم فضلا نهائيا من الحزب، وتجميد نشاط أربعة أعضاء لمدة عام فضلا عن الإنذار النهائي لثلاثة أعضاء ، وتبرئة عضو و التوصية بقبول استقالة عضوة.

وقال الحزب في تصريح صحفي الأحد (٥ فبراير ٢٠٢٣) :
ورد إلى المجلس المركزي لحزب المؤتمر السوداني فى اجتماعه المنعقد في ١٢ نوفمبر ٢٠٢٢ معلومات موثقة بشان مخالفات تنظيمية لعدد من عضوية الحزب من بينهم أعضاء بالمجلس المركزي.

وأضاف بناءاً عليه قرر المجلس المركزي إيقاف عدد سبعة عشر عضواً من مزاولة كافة مهامهم الحزبية ، وتكوين لجنة تقصى حقائق و محاسبة ، وبناء على طعن تم تعديل القرار في ٢٥ نوفمبر ٢٠٢٢ لتتحول اللجنة إلى لجنة تقصي حقائق مع الإبقاء علي تدبير الإيقاف إلى حين إكمال أعمال اللجنة.

وأوضح الحزب أن المجلس المركزي استمع فى اجتماعه المنعقد الجمعة ٢٣ ديسمبر ٢٠٢٢م إلى تقرير لجنة تقصي الحقائق، و وجدت اللجنة أن هناك بينات مبدئية غير كافية فى مواجهة عدد من الاعضاء و عليه قرر المجلس المركزي تكليف رئيس مجلس ولاية الخرطوم بلفت نظر تسعة من الأعضاء كما وجدت اللجنة بينات مبدئية كافية فى حق العشرة الآخرين.

وأضاف بعد نقاش توصيات اللجنة قرر المجلس المركزي التوجيه بمحاسبتهم بناء علي توصيات لجنة التحقيق .

ونوه الحزب بأن لجنة المحاسبة شكلت بواسطة الأمين العام بعد أن تم تسليمها توصيات لجنة التحقيق و قامت لجنة المحاسبة بالتواصل مع الأعضاء المعنيين بالمحاسبة و التي صدرت عنها القرارات الأخيرة.

التعليقات مغلقة.