مقاومة الخرطوم: تلقينا دعوة للقاء المبعوثين الدوليين ومنسقي الاجتماع تعمدوا تغييبنا

مقاومة الخرطوم: تلقينا دعوة للقاء المبعوثين الدوليين ومنسقي الاجتماع تعمدوا تغييبنا
  • 09 فبراير 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-التحرير

دانت تنسيقيات لجان مقاومة مدينة الخرطوم، تغييب ممثليها عن اجتماع مع وفد المبعوثين الدوليين، بعد أن تلقت الدعوة من المبعوثين أنفسهم ، متهمة منسقي الاجتماع وممثل أحد التنسيقيات بتعمد تغييبهم .

وقالت لجان مقاومة مدينة الخرطوم في تصريح صحفي: إنها تدين هذا المسلك الذي تكرر في مواقف و أشكال متعددة، و من جهات لطالما عملت على شرعنة من ينتحل صفة لجان المقاومة،لتزوير صوتها و تغبيش مواقفها .

و أكدت مقاومة مدينة الخرطوم على موقفها السابق، بأن ما يحدث الآن هو انقلاب عسكري مكتمل الأركان، يعتلي قيادته مجرمو حرب ارتكبوا أفظع الجرائم ضد إنسان السودان، و ينبغي محاكمتهم لا إعادة تنصيبهم في أي موضع جديد يكرس للإفلات من العقاب.

و شددت على رفضها للاتفاق الإطاري “التسوية” مؤكدة على عدم قبولها إعادة عقارب الساعة إلى الوراء و إعادة انتاج التنظيمات التي سقطت مع البشير .

إلى ذلك شكرت تنسيقيات لجان مقاومة مدينة الخرطوم، من وصفتهم بشعوب العالم الحرة في تضامنها مع الشعب السوداني، و دعمها لثورته ونضالاته الطويلة في سبيل الفكاك من نير الديكتاتوريات و الأنظمة الشمولية.

و أكدت على أن العلاقات الدولية مبنية على المصالح المشتركة و تبادل المنافع، و حين تتقاطع المصالح الدولية مع مصالح شعبنا هنا ينبغي أن تُعيد القوى الدولية النظر في سياساتها.

وأضافت دعم مواقف الشعوب أسمى و أكثر استدامة فالحكومات و النخب تذهب و تبقى الشعوب ما بقي الوطن.

و أكدت مقاومة مدينة الخرطوم على استمرار الثوار في ثورتهم، و عزمهم على إسقاط الانقلاب و التسوية.

التعليقات مغلقة.