حميدتي: ملتزمون بالإطاري وانقلاب 25 أكتوبر خطأ وحان الوقت لعودة العسكر للثكنات

حميدتي: ملتزمون بالإطاري وانقلاب 25 أكتوبر خطأ وحان الوقت لعودة العسكر للثكنات
  • 19 فبراير 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-التحرير

أكد الفريق أول محمد حمدان دقلو(حميدتي) حميدتي أن انقلاب 25 أكتوبر 2021 على الحكومة المدنية بقيادة عبد الله حمدوك كان كان خطأ وفتح الباب لعودة النظام البائد، وقالإنه حان الوقت للوصول إلى تسوية بشأن حكومة مدنية في السودان وعودة العسكريين إلى الثكنات.

وجدد التزامة بالاتفاق الإطاري وقال إنه يمثل مخرج بلادنا من الأزمة الراهنة، وأنه هو الأساس الوحيد للحل السياسي المنصف والعادل.

وأكد خلال مؤتمر صحفي ظهر اليوم الأحد(19 فبراير 2023م)، التزام الدعم السريع في المؤسسة العسكرية بالخروج من السلطة السياسية من أجل إنجاح العملية السياسية الجارية وجدد رغبته لبناء علاقات بناءة مع الأسرة الدولية والإقليمية.

وأعرب عن تقديره للحركات التي اختارت أن تكون جزء من العملية السياسية الجارية، مبينا أنهم اختارو وضع مصالح البلاد فوق كل القضايا الصغيرة، وجدد دعوته للحركات الموقعة على اتفاق جوبا التي لم تنضم للعملية السياسية لان يكونوا جزءا منها.
وأشار دقلو إلى أن مستقبل تنفيذ السلام مرتبط باستقرار البلاد السياسي وهو لن يتحقق سوى باتفاق سياسي نهائي يؤسس لحكومة مدنية تعكس آمال الشعب وتطلعاته.
وقال إن حل الأزمة الاقتصادية مرتبط بالاستقرار السياسي والاتيان بحكومة مدنية مناشدا، المجتمع الدولي والإقليمي لتقديم السند اللازم للحكومة القادمة، ودعا الحكومة القادمة للاهتمام بالقطاعات الإنتاجية واستثمار خيرات البلاد والاهتمام بقطاعي التعليم الصحة.

التعليقات مغلقة.