السفير الأمريكي يناقش مع حكومة النيل الأزرق قضايا النازحين واللاجئين والتعايش السلمي

السفير الأمريكي يناقش مع حكومة النيل الأزرق قضايا النازحين واللاجئين والتعايش السلمي
  • 22 فبراير 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-التحرير

انعقد اجتماع مشترك الثلاثاء(21فبراير 2023م)ضم حكومة إقليم النيل الأزرق بالدمازين، وجون غودفيري سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالسودان.

وأوضح المهندس عبدالله عيسى زايد حاكم إقليم النيل الأزرق المكلف، أن الاجتماع تناول مجمل القضايا المتعلقة بالتعايش السلمي عقب الأحداث الأخيرة، والترتيبات التي اتخذتها حكومة الإقليم.

وأضاف أن الاجتماع وقف على مكتسبات اتفاقية جوبا لسلام السودان، مستعرضا أهم التحديات التي تواجه الإقليم، في مقدمتها قضايا النازحين والقضايا الإنسانية وعودة اللاجئين والمهجرين إلى مناطقهم، إلى جانب القضايا الخاصة بتفعيل الموارد، مبينا أن المكتسبات ساهمت في تقديم الخدمات المستحقة لشعب الإقليم وتحقيق التنمية المستدامة.

وابان أن برنامج زيارة السفير الأمريكي للاقليم يتضمن لقاءات تهدف للوقوف على عمل المنظمات، إلى جانب لقاء بعض المكونات المحلية تحقيقاً لمزيد من الاستقرار للأوضاع بالإقليم .

وكان السفير الأمريكي قد وصل إلى مطار الدمازين صباح اليوم حيث استقبله المهندس عبدالله عيسى زايد حاكم إقليم النيل الأزرق المكلف رافقه عدد من أعضاء حكومة الإقليم والأمين العام للحكومة ومفوض العون الإنساني ومعتمد اللاجئين بالإقليم .

التعليقات مغلقة.