الجمارك تنشئ محطة جمركية بمنطقة (الزُرق) الحدودية بين السودان ولبيبا وتشاد

الجمارك تنشئ محطة جمركية بمنطقة (الزُرق) الحدودية بين السودان ولبيبا وتشاد
  • 05 مارس 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير

زار وفد قوات الجمارك مكون من إدارات جمركية مختلفة منطقة (الزرق) الحدودية بولاية شمال دارفور، وذلك تمهيداً لإنشاء محطة جمركية جديدة
وضم الوفد ممثلين من المشروعات والمخاطر والعمليات الجمركية وتقنية المعلومات والإعلام، وجاءت الزيارة الى منطقة الزرق محلية كتم، للوقوف على أحوال المنطقة من حيث الحركة التجارية بها، ومدى جاهزيتها فيما يتعلق بالتجهيزات الفنية وتحديد الطرق والمسارات من وإلى البلاد، و وقف الوفد على المكان المقترح لإنشاء المحطة الجمركية بالزُرق مطمئِناً على صلاحيته وقدرته على استيعاب جميع المطلوبات.
ومن جانبهم وجدت الزيارة ترحيباً حاراً من اعيان وسكان المنطقة الذين اعربوا عن املهم بأن تقوم المحطة في أقرب وقت ممكن نسبة لموقع المنطقة الاستراتيجي في ربط الحركة التجارية بين الدول الثلاث السودان ليبيا تشاد.
وفي سياق الحدث قال عمدة منطقة الزرق جمعة دقلو أن للجمارك أهمية قصوى في جميع المجتمعات، لاسيما في منطقة الزرق باعتبارها منطقة حدودية بها نشاط تجاري حيوي خاصة مع الجارة ليبيا، واعداً بتهيئة المناخ المناسب حتى تقوم المحطة بأسرع وقت ممكن.
من جهته اعرب المقدم شرطة مهندس اسماعيل علي الشيخ قائد الوفد مخاطباً أهالي المنطقة، أن (الزُرق) مهيئة تماماً لإنشاء محطة جمركية لتسهيل حركة التجارة بين دول الجوار، واعداً بإعداد ملف عن مدي جاهزيتها ومن ثم تسليمه إلى قيادات الجمارك لاتخاذ القرار المناسب.
ويشار الى ان الوفد سوف يقوم بزيارات إلى محلية كتم والمالحة و مليط و كرنوي تمهيداً لإنشاء وتأهيل المحطات الجمركية بها.

التعليقات مغلقة.