وزارة الصناعة تحتفل باليوم العالمي المرأة مع رائدات الأعمال والمصنعات

وزارة الصناعة تحتفل باليوم العالمي المرأة مع رائدات الأعمال والمصنعات
  • 09 مارس 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير

احتفلت وزارة الصناعة الاتحادية باليوم العالمي للمرأة اليوم،وسط حضورعدد كبير من النساء والموظفات ورائدات المجتمع وصاحبات الابداع والابتكار واللاتي استعرضن تجاربهن ومشاريعهن خلال هذه الاحتفائية حيث ركز الإحتفال باليوم العالمي للمرأة على تعزيز فكرة الابداع والابتكار والانتاج وبناء القدرات ورفع الوعي .

و اكدت د. امنة فتح الرحمن إن الاحتفال باليوم العالمي للمرأة في السودان هو بمثابة تذكير بحقوق المرأة ودورها في صنع التغيير و مراجعة كل التشريعات والقوانين الخاصة بالمرأة والتعريف بمكانتها ودورها في الفترة الإنتقالية وفترة الدستور الدائم ما بعد الفتره الإنتقاليه، ونادت بتكاتف الجهود في الدوله ومنظمات المجتمع المدني في التوعيه بحقوق المرأه وإكمال in العدالة الإنتقالية وجبر الضرر لكل النساء النازحات واللاجئات اللاتي يتعرضنْ للإنتهاكات والظلم في مناطق الحرب.

كما تحدثن عدد من رائدات الاعمال السودانيات عن مدى سعادتهن بتخصيص اليوم عالمي للإحتفال بجهود المرأة وتكريمها وعن أهمية تمكين المرأة في مختلف المجالات ومساعدتها على أخذ حقوقها وتسليط الضوء على القوانين والتشريعات التي ترفع مكانة المرأة ومساهمتها في الإستقرار الاسري من اجل غد مستدام .
وأوصت د. سهام شريف ممثلة مكتب رائدات الاعمال السودانيات بمنظمة (فيمكوم) برفع المعاناه الطاحنة على المواطن السوداني التي تنعكس على المرأة إيجاباً في أدائها وعطائها المجتمعي والوظيفي وبناء القدرات عبر اقامة الورش والمشاركة في المعارض ورفع الوعي والمساهمة من الجهات المختصة والمهتمين بالقطاع النسوي لدعم الاقتصاد الكلي .

وهنأت وزارة الصناعة عدد من الناشطات في مجال المرأة رائدات الاعمال علي الابداع والابتكار واكدن ان هذا اليوم يعد تكريما لكل نساء العالم تقديراً لجهودهن وتعبيراً للاهتمام بالمرأة، حيث درجت الوزارة علي تخصيص يوم للإحتفال بالمرأة من كل عام يوماً توعوياً بحقوقها وتوعية المجتمع بدورها وانشطتها

وتم تقديم الدعوة لجميع رائدات المجتمع بالمشاركة في معرض صنع في السودان هذا العام في 16 من مارس 2023م .

التعليقات مغلقة.