البنك المركزي يصدر قائمة بالمؤسسات المالية المرخص لها بالعمل في السودان

البنك المركزي يصدر قائمة بالمؤسسات المالية المرخص لها بالعمل في السودان
  • 28 مارس 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير

أعلن بنك السودان المركزي في بيان صحفي عن المصارف والمؤسسات المالية المرخص لها بالعملا رسمياً بممارسة العمل المصرفي او أي جزء منه.
وحذر بنك السودان المركزي بأن أي تعامل مع جهات غير تلك الواردة بالقوائم أدناه قد يعرض المتعامل لمخاطر الغش و التلاعب ومخاطر غسل الاموال وتمويل الارهاب، كما قد يعرضه للمساءلة من قبل الجهات المختصة.
وأحاط البنك الجمهور علماً بأن أموال المودعين والمتعاملين مع المؤسسات المالية المرخص لها من بنك السودان المركزي محميةُ بموجب القانون. وأن بنك السودان المركزي سيقوم بتحديث قوائم المصارف والمؤسسات المالية المرخصة لها بصورة دورية في الموقع الرسمي للبنك على الإنترنت.
و عملاً بأحكام المواد 7، 9 (أ) من قانون تنظيم العمل المصرفي لسنة 2004 يهيب بنك السودان المركزي بأى شخص أو أي جهة اعتبارية تمارس العمل المصرفي كليا او جزئيا ، بضرورة التقدم بطلب للترخيص معنون للسيد/محافظ بنك السودان المركزي يسلم برئاسة البنك بالخرطوم (الادارة العامة لتنظيم وتنمية الجهاز المصرفى ، أو وحدة التمويل الأصغر ) ، أو بمقار فروع بنك السودان المركزي بالولايات بالمستندات المطلوبة (المحددة بالموقع الرسمي لبنك السودان المركزي).

التعليقات مغلقة.