الجزائر تستورد (5)الف طن من اللحوم السودانية لشهر رمضان

الجزائر تستورد (5)الف طن من اللحوم السودانية لشهر رمضان
  • 30 مارس 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير

أكدت شركة (الهلالي) للاستيراد والتصدير أن جمهورية الجزائر الشقيقة ترغب في إستيراد اللحوم الحمراء من السودان. وأشار نادر عبد العزيز الهلالي مدير الشركة في تصريح صحفي الي أن الجزائر تستورد اللحوم في العام بحوالي 4 مليار دولار، منوها إلى أن السودان يتمتع بثروة حيوانية كبيرة تمكنه من أن يكون من الدول المصدرة للحوم المبردة والمشفاة خالية العظم. وأشار إلي أن شحنة اللحوم المبردة والمشفاة للجزائر التي تمت مؤخراً من قبل شركته تعتبر أول دفعة لصادر في مجال الأبقار تحديدا وهي تعطي مدة أطول لفترة الصلاحية وهي (90) يوما وهي تجربة جديدة وواعدة، منوها الي أن العالم الآن يعمل في مجال تصدير اللحوم بالطريقة المبردة الطازجة.
واضاف الهلالي إن صفقة شحنة (اللحوم الحمراء) جاءت نتاج لاجتماع مجلس رجال الأعمال السوداني الجزائري بالخرطوم في يناير الماضي والذي تمخض عنه صفقة اللحوم الحمراء بكمية تبلغ حوالي( 5) آلاف طنا قابلة للزيادة. وأوضح أن هذه الشحنة تعتبر تدشين للصفقة وتعتبر خير للبلاد في الاستفادة من القيمة المضافة بدل تصدير ماشية حية. من جانبه قال داؤود محمد مدير الإمدادات بالشركة الجزائرية للحوم الحمراء إن صفقة إستيراد اللحوم الحمراء الطازجة تعتبر أول صفقة بين السودان والجزائر والكمية (5) آلاف طن لهذا الشهر (رمضان) وستكون فاتحة خير لصفقات عديدة طوال العام منوها الي أن السودان يتمتع باراضي زراعية وثروة حيوانية كبيرة مؤكدا ضرورة تطوير التعاون وتبادل الخبرات في المجال الزراعي والثروة الحيوانية لما فيه مصلحة البلدين الشقيقين.
ومن جانب آخر قالت الطبيب البيطري سهام من الشركة الجزائرية للحوم الحمراء إن مسلخ الكدرو من أضخم المسالخ ويتميز بسعات تخزينية كبيرة ومعدات حديثة تمكنه من إنتاج كميات كبيرة وبمواصفات مطابقة للمعايير الدولية وهذا فخر للدولة السودانية، مشيرة الي الشحنة الأولي تقدر ب(60) الي( 100 )طن، وتليها شحنات أخري حتي (5) آلاف طن في شهر رمضان الكريم .
الجدير بالذكر أن وزارة الثروة الحيوانية والسمكية قد دشنت أول شحنة لحوم مبردة مشفاه للجزائر بقرية الشحن الجوي بمطار الخرطوم في 24 مارس الحالي ، بحضور عدد من مسئولي الدولة والقطاع الخاص والجهات المختصة ،وتقدر الشحن بحوالي 60 طنا من مسلخ الكدرو التابع لشركة الاتجاهات المتعددة لتنمية صادرات الثروة الحيوانية.

التعليقات مغلقة.