توقيع الاتفاق السياسي النهائي في 6 أبريل الجاري

توقيع الاتفاق السياسي النهائي في 6 أبريل الجاري
  • 01 أبريل 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-محمد حسيب

أعلنت الأطراف المدنية والعسكرية عن مضاعفتها الجهد لتجاوز العقبة المتبقية بخصوص العملية السياسية خلال أيام معدودة تمهيداً لتوقيع الاتفاق السياسي النهائي في السادس من أبريل الجاري.

وقال خالد عمر يوسف الناطق الرسمي باسم العملية السياسية في تصريح صحفي اليوم السبت (1أبريل 2023م) إن اجتماعا انعقد في القصر الجمهوري في تمام الواحدة ظهر اليوم السبت ضم الفريق أول عبدالفتاح البرهان والفريق أول محمد حمدان دقلو وقادة القوى المدنية الموقعة على الاتفاق الإطاري و الآلية الثلاثية المكونة من الاتحاد الأفريقي والإيقاد وبعثة الأمم المتحدة المتكاملة “يونتامس”.

ولفت يوسف إلى أن الاجتماع استعرض التقدم في مناقشات الوصول للاتفاق السياسي النهائي وحدد آخر القضايا المتبقية وهي القضايا الفنية المرتبطة بمراحل الإصلاح والدمج والتحديث في القطاع الأمني والعسكري الذي حسم مداه الزماني وقضاياه الرئيسية في ورقة مباديء وأسس إصلاح القطاع الأمني والعسكري الموقعة في ١٥ مارس الماضي.

وأضاف بعد تداول مستفيض قرر الاجتماع بإجماع الأطراف العسكرية والمدنية مضاعفة الجهد لتجاوز العقبة المتبقية خلال أيام معدودة تمهيداً لتوقيع الاتفاق السياسي النهائي في السادس من أبريل الجاري.

التعليقات مغلقة.