مؤتمر للتعايش السلمي بين المسيرية ودينكا ملوال بمحلية الميرم بغرب كردفان

مؤتمر للتعايش السلمي بين المسيرية ودينكا ملوال بمحلية الميرم بغرب كردفان
  • 06 أبريل 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير

أعلنت لجنة السلام  والتعايش السلمي بين المسيرية ودينكا ملوال ، بقيادة المفوض من حكومة ولاية غرب كردفان وسلطات محلية الميرم الأستاذ بكار عبدالجليل بكار، عن قيام مؤتمر التعايش السلمي بين المسيرية والدينكا  ملوال بمحلية الميرم في شهر مايو المقبل برعاية قائد الجيش الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان.

ودعا بكار فى تصريحات صحفية إلي أهمية مناقشة القضايا بهدوء وأخوية حتي يصل المؤتمرون إلي مخرجات وتوصيات تفيد المواطنين على الحدود بين دولتى السودان وجنوب السودان.

أكد بكار أن مخرجات المؤتمر ستسلم إلي الحكومة المركزية وحكومة الولاية إلي جانب السلطات المحلية بالميرم حتى يتم انزالها لأرض الواقع أمناً واستقراراً على المواطنين.

واستعرض بكار تاريخ مؤتمرات السلام السابقة والتي دائماً تنتهي الى لا شئ، مبيناً أن الواقع اليوم إختلف بعد توصل حكومتي الخرطوم وجوبا في كثير من النقاط الي تفاهمات، مثمناً دور نائب رئيس دولة جنوب السودان حسين عبدالباقي أكول الذي ساهم في دفع دية عدد من القتلي عندما وصل الجميع إلي طريق مسدود في التفاوض الماضي. وأشاد بدور قيادة الجيش الشعبي على الحدود والتي قللت من الخروقات والصراعات بين الرحل في الطرفين إلي جانب نظرائهم في لجان السلام بدولة جنوب السودان، وعبر عبدالجيل عن إمتنانه لمنظمات الأمم المتحدة التي ظلت تدعم قيام مؤتمرات السلام والتعايش بمناطق التماس.

التعليقات مغلقة.